ويكي الأخبار:الميدان/أرشيف 3

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه صفحة أرشيف تحوي نقاشات سابقة وغير نشطة.
رجاءً لاتعدل النص الموجود. إذا أردت أن تناقش توجه لصفحة النقاش الحالية في الميدان.



تسمية المساهمين في ويكي الأخبار

المسألة متعلقة ببعض التصنيفات المنقولة مع قوالب المستخدم من ويكيبيديا، يبدو أن من نقل القوالب لم ينتبه أن تصنيفات ويكيبيديا غير مناسبة لويكي الأخبار. وقد لاحظت الأمر بعد أن أنشأ الأخ Azitony صفحة مستخدم جديدة.

فخطر لي سؤال: ماذا يسمى المساهم في ويكي الأخبار؟ في ويكي نيوز الإنكليزية يسمونه ويكينيوزي wikinewsie، وهذه الكلمة جميلة لكنها لا تناسب العربية. أسهل حل هو أن نسمي أنفسنا مجرد مستخدمين أو مساهمين، وهذا موجود في بعض التصنيفات. أصعب أن تجد اشتقاقاً من كلمة ويكي الأخبار.

فكرت قليلاً في الاشتقاق لكن الفكرة الوحيدة حتى الآن ليست عربية تماماً وهو ويكي خبرجي، وجمعها ويكي خبرجيّة. هل ترونها مقبولة، أو هل يوجد أفكار أخرى؟ لا تروق لي تسمية «مستخدم» كثيراً و«مساهم» أفضل. لكن ماذا عن تسمية نوعية؟ من الصعب أن أتقبل «ويكينيوزي» و«ويكي الأخباري» أو «ويكي أخباري». --PICAWN (نقاش) 22:38، 5 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

أنا لا يخطر ببالي اسم مناسب ولكن أعتقد أن اسم ويكي الأخبار كان خاطئاً بالأساس فكما سميت ويكيبيديا وليس ويكي الموسوعة أعتقد أن ويكينيوز أفضل. لا أعرف إذا كان المجتمع يمتلك صلاحية تغيير الأسم أو أن هذا راجع لمؤسسة ويكيميديا فقط. ولكن أرى أن ويكي الأخبار على الرغم من مضي وقت طويل على تأسيسها إلا أنها لم تبنى بعد بشكل جيد. فالأسهل الآن تغيير القواعد الأساسية للعبة ومنها الاسم. --Azitony (نقاش) 12:40، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

موقفي من ويكينيوز حيادي، التسمية لها إيجابيات وسلبيات. هناك مشاريع بلغات أخرى حافظت على تسمية ويكينيوز ومشاريع غيرها ترجمتها إلى لغاتها. --PICAWN (نقاش) 17:54، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

أعتقد ان علينا ان نسأل سايفرز ما إذا كان المجتمع يملك هذه الصلاحية. --علاء الدين زيتوني (نقاش) 18:42، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

نعم؛ المجتمع يملك هذه الصلاحية؛ سيتطلب الأمر تغيير الشعار وإخطار المطورين لتغيير اسم نطاق المشروع هنا. --Meno25 (نقاش) 18:28، 10 سبتمبر 2012 (ت ع م)

أنواع المستخدمين

يوجد في ويكيبيديا ترتيب للمستخدمين وصلاحيات محددة لكل منهم ومكان واحد يختصر هذا الترتيب وصلاحيات كل منهم هنا. حاولت البحث اليوم في ويكي نيوز عن صلاحياتي فوجدت أني مستخدم مؤكد تلقائياً وحاولت البحث عن باقي المستويات فلم أجد سوا الإداريون هل هذا يعني انه بسبب حجم مجتمع ويكي الأخبار الصغير فلا يوجد سوا مستخدمون مؤكدون وإداريون؟ ألا يوجد في ويكي الأخبار محررون ومسترجعون وبيروقراط؟

وأقترح أن تظهر صلاحيات كل مستخدم وتاريخ تسجيله وتعديلاته في رأس صفحته الشخصية كما هو الحال في ويكيبيديا. يمكنك أن ترى معلومات عني في ويكيبيديا هنا.--Azitony (نقاش) 12:40، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

يبدو أن في ويكي الأخبار يوجد فقط هاتان الفئتان من المستخدمين لأن المشروع صغير وقليل التعديلات. لا أرى معلومات عنك في ويكيبيديا، وهي على الأرجح من الإضافات ضمن التفضيلات. سأبحث عنها. --PICAWN (نقاش) 17:51، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
وجدت الخيار في تفضيلات ويكيبيديا. إنه غير موجود هنا. وحتى المصناف الفوري خياراته في ويكي الأخبار أقل، فهو لا يسمح بتعديل التصنيفات أو حذفها، ويسألني كل مرة إذا كنت أسمح له بمغادرة صفحة التحرير. عودة إلى صلاحيات المستخدمين: في ويكينيوز الإنكليزية يوجد مراجعو أخبار لهم دون غيرهم صلاحية نشرها. ولكن في النسخة العربية لا داعي لهذا في الظروف الراهنة، ولا لخاصية الاسترجاع. لا يوجد بيروقراطيون، ولا حاجة لهم أيضاً، وإذا دعت الضرورة، هناك بالتأكيد حل سمعت عنه حين انتزعت اسم مستخدم آخر، ولن أبحث عن تفاصيل أكثر الآن. إذا انطلق المشروع ستظهر الحاجة ولكل حادث حديث: وقتها نستفهم عن كيفية تلبيتها. --PICAWN (نقاش) 18:02، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

ماذا عن الإقتباس؟

نحتاج في العديد من الأخبار إلى نقل اقتباسات عن أشخاص مثل الخبر الذي نشرته قبل قليل (في أول زيارة له خارج مصر مرسي يزور السعودية) يتضمن الخبر اقتباسات من السفير السعودي في القاهرة. بحثت عن ما إذا كان هناك قالب مخصص للإقتباسات ولكن للأسف لم أجده. بعد انتهائي من تحرير المقالة حاولت نقل قالب:اقتباس مضمن من ويكيبيديا فوجدته يستخدم قالب آخر هو قالب:خط/عربي وحاولت أيضاً نقله ولكن للأسف لم أحصل على النتيجة المطلوبة منه في ملعب القوالب على الويكيبيديا. فبدلاً من أن يظهر الاقتباس ضمن السياق أوقف القالب الجملة وبدء الإقتباس من أول السطر وعند انتهاء الإقتباس نقل باقي الجملة إلى بداية السطر التالي حتى مع النقل الحرفي للقالب الإنكليزي. هل من خبير بإعداد القوالب يقوم بنقل قالب الإقتباس أو ينشئ قالباً جديداً هنا؟؟ --علاء الدين زيتوني (نقاش) 18:42، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

  • وهل له ضرورة حقاً؟ يكفي تلوين النص المقتبس ثم النقر على رمز «» في أدوات التحرير تحت حقل التحرير. علامات التنصيص متعارف أنها مستخدمة للكلام المقتبس، وإدراجها أسرع وأسهل من إدراج أي قالب. وكلما قلت القوالب سهلت قراءة نص المصدر وتحريره. --PICAWN (نقاش) 20:19، 7 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
  • ولكن القوالب تساعد في توحيد شكل الإقتباس فقد يستخدم البعض علامتي التنصيص العلويتين "الإقتباس" او الأقواس بأشكالها المختلفة إما (الإقتباس) أو «الإقتباس» وربما يقوم البعض بوضعها بخط مائل كما في اللغة الإنكليزية أو بخط غامق مما يجعل القارئ يهتم بالاقتباس أكثر من الخبر. اقترح أن نقوم بعمل قالب اقتباس لتوحيد شكل الإقتباس في الأخبار فمهمة القوالب هي توحيد طريقة الكتابة في المشروع. قد يكون عدد المحررين قليل حالياً ولكننا نؤسس لمشروع كبير ربما يسهم فيه عدد كبير من المحريين. --علاء الدين زيتوني (نقاش) 01:25، 8 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
  • طيب، هذا قالب {{اقتباس}}، وعمله لا يختلف عما أراه ضرورياً. القصة أنني لا أحب أن تختلف الاقتباسات من حيث الخط عن النص العادي، فلا شيء يدعو إلى التركيز عليها أكثر من باقي الخبر، وعلامتا التنصيص كافيتان للفت النظر إليه وللإشارة إلى أن هذا اقتباس حرفي. واستعمال «الخط العربي» في ويكيبيديا يؤدي إلى مشاكل تقنية قد لا يلاحظها أغلب الناس، لكنها تزعجني في بعض المتصفحات حيث تقلب الخط إلى خط صعب القراءة يشبه الكوفي ولا يناسب الاقتباسات. يجب تجنب الاعتماد على الخطوط التي قد لا تكون موجودة على بعض الأجهزة. --PICAWN (نقاش) 08:06، 8 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
  • شكراً جزيلاً عل القالب. ولمنع زيادة الضغط على النظام قمت بتعديل بسيط في شرح القالب ينصح المستخدم باستعمال التعليمة نسخ كي لا يتم استدعاء القالب كل مرة يتم فيها طلب الصفحة --علاء الدين زيتوني (نقاش) 11:47، 8 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
  • لقد قمت بالتراجع عن التعديل الأخير الذي قمت به لأن التعليمة نسخ لم تعمل كما يجب.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 17:50، 8 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

القوالب والنصوص

لاحظت أن القوالب ملاصقة تماماً للنص في ويكي الأخبار بينما في ويكيبيديا فالوضع مختلف حيث يوجد مسافة فراغ مناسبة بين القالب والمقال وكذلك الأمر بالنسبة للصور. هل هذا يتعلق بتصميم كل قالب أم أن هناك طريقة يمكن وضع فراغ مناسب بين الصورة أو القالب وبين نص الخبر في جميع الأخبار؟--علاء الدين زيتوني (نقاش) 02:34، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

ما القوالب التي تقصدها؟ مثلاً، قالب {{أضف تعليقك}} وقالب {{نشر}} يكفي ترك سطر قبلهما وبعدهما ليظهرا بشكل مقبول، وقوالب عرض الأخبار لا مشاكل فيها أيضاً. لست خبيراً بالتقنيات، ولكن الإبلاغ عن المشاكل يجب أن يكون تفصيلياً، ويشمل على الأقل:

  1. المشكلة، أي ما الذي لا يعجبك أو يزعجك
  2. القالب الذي يسبب المشكلة
  3. واجهة ويكي التي تستخدمها: مونوبوك، فكتور، غيرها...
  4. المتصفحات التي تظهر فيها المشكلة مع رقم الإصدارة
  5. نظام التشغيل الذي تستخدمه: ويندوز، ماك، لينكس، مع الإصدارة أيضاً
  6. وإعداداتك الشخصية مثل «ساو الفقرات» أو غيرها مما قد يؤثر على مظهر الصفحة.

لقد أضفت الآن سطراً فارغاً في القالبين المذكورين، ويكفي الآن إضافتهما من أول السطر بلا ضرورة إدراج سطر فارغ. --PICAWN (نقاش) 10:44، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

مقارنة القوالب الجانبية بين ويكيبيديا وويكي الأخبار

عذراً لعدم تقديمي المعلومات الكافية:

  1. أنا كنت أعني القوالب على جانب الصفحة مثل قالب:سوريا قالب:مصر فالنص قريب جداً من القالب إلى حد الالتصاق أما في ويكيبيديا فهناك فراغ كاف بين القوالب التي على الجانب وبين نص المقال مما يجعل قراءة النصوص أسهل.
  2. جميع القوالب التي تقع على جانب الخبر تسبب هذه المشكلة (أو لنقل هذا الشكل غير المريح).
  3. الواجهة التي استخدمها هي فكتور.
  4. أنا أستخدم عادة Google Chrome وهي تظهر فيه.
  5. أنا استخدم Windows 7 SP1.
  6. أنا استخدم مساواة الفقرات.

تستطيع مشاهدة الصورة الجانبية التي تظهر مقارنة بين ويكيبيديا وويكي الأخبار.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 18:07، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

رأيت الفرق الآن. الحق معك، الأمر يستحق التصحيح، مع أنه لا يزعجني لأن المظهر عندي أفضل حتى باستخدام متصفح مماثل لما عندك، وحاولت إجراء تجربة عمياء لكني لم أنجح فيها. تنقصني معلومات عن خصائص الجداول وطريقة تعديلها. --PICAWN (نقاش) 18:38، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

هل من جديد بخصوص هذا الموضوع؟؟؟--علاء الدين زيتوني (نقاش) 21:24، 21 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

Yes check.svg تم --PICAWN (نقاش) 20:51، 13 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)

اختصار من أجل صفحات ويكي الأخبار:كذا

لا يوجد هنا اختصار لويكي الأخبار، مثل wn: بدل wikinews: في الإنكليزية أو «وب:» في ويكيبيديا أو «وم:» في ويكي مصدر، فقد حاولت تجربة كل الأحرف الممكنة ولم أجده: بعض الاختصارات من «وأ:» هي تحويلات يدوية، كما في وأ:شطب، بدليل أنه لا يعمل في حال وأ:مصادر الأخبار رغم وجود الصفحة ويكي الأخبار:مصادر الأخبار. لا أعرف بعد إن كانت إضافة مثل هذا الاختصار سهلة من الناحية التقنية، واقترح أن يكون اختصاراً بلا همزة كي تسهل طباعته، مثل «وخ:» أو «وا:» بلا همزة، وأنا شخصياً أفضّل «وخ:». ما رأيكم؟ --PICAWN (نقاش) 11:04، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

Symbol support vote.svg مع أنا مع هذه الفكرة وأدعم «وخ:»--علاء الدين زيتوني (نقاش) 17:06، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
Symbol support vote.svg مع «وخ:» طبعًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:11، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
Symbol support vote.svg مع «وخ:» --عباد ديرانية (نقاش) 17:30، 17 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي).
Symbol support vote.svg مع «وخ:» --Ciphers (نقاش) 16:01، 20 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

سؤال ثان: أعطاني الأخ سايفرز مشكوراً وصلة إلى طلب سابق، وهو يحوي أيضاً اختصار «نو:» من أجل نقاش ويكي الأخبار. إن لم أجد اعتراضات سأضيفه إلى الطلب أيضاً. الاختصار موجود في ويكيبيديا وويكي مصدر. --PICAWN (نقاش) 11:24، 23 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

وضعت طلباً في بغزيلا، بانتظار الجواب. --PICAWN (نقاش) 17:42، 1 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)

أبارك للجميع تفعيل الاختصارين! جربوا وخ:كتابة خبر أو نو:آخر الأخبار. --PICAWN (نقاش) 13:01، 2 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)

رائع جداً! شكراً على جهودك --عباد ديرانية (نقاش) 13:49، 2 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي).
الشكر لمن نفذوا الطلب في ظرف أقل من 24 ساعة. --PICAWN (نقاش) 18:53، 2 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)

قوالب ترخيص الملفات

لقد قمت اليوم برفع صورة على ويكي الأخبار ولكن فؤجئت بعدم وجود قوالب لتراخيص الصور ففكرت بنقل قوالب تراخيص الصور من ويكيبديا ولكن تسائلت هل تحتاج ويكي الأخبار بالفعل لمثل هذه القوالب؟؟

بصراحة لم أجد جواباً كافياً على سؤالي فمرة أقول أنه وإن كانت ويكي الأخبار لا تحتاج لذلك الآن ولكن عندما تكبر سوف تحتاج لذلك بالتاكيد ولكن أقول في المقابل إن ويكي الأخبار ليست كويكيبيديا فالصور الأكثر استخداماً هي صور المشاهير الموجودة غالباً في كومونز وأنا حتى الآن لم أتخذ قراراً فقررت الإستعانة بكم.... ما رايكم؟؟--علاء الدين زيتوني (نقاش) 18:07، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

من قراءتي في ويكينيوز الإنكليزية رأيت أن سياسة الاستعمال العادل في ويكي الأخبار أكثر تقييداً منها في ويكيبيديا لأن ويكي الأخبار تعتبر موقعاً منافساً لمصادر الأخبار الأخرى، ولن يكون من العادل أن تستفيد من صورها. لذلك ليس لدي جواب جاهز. قد نحتاج إلى عدة قوالب رخص حرة. نظرياً، لا يجوز نقل المواد من ويكيبيديا إلى ويكي الأخبار بسبب اختلاف الرخص، لكن يمكن نقل وترجمة قوالب مماثلة من ويكينيوز الإنكليزية. --PICAWN (نقاش) 18:51، 15 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

قالب:نشر

قمت منذ قليل بإضافة وصلة مشاركة عبر البريد الإلكتروني إلى قالب:نشر وهو يعمل بشكل جيد ولكن بما أن كل حرف باللغة العربية يقابله ثلاثة محارف فإن نص الوصلة يصبح طويل جداً. فأنا مثلاً استخدم Gmail كبريد اساسي وعندما أقوم بالنقر على الزر أحصل على هذه الرسالة The requested URL /... is too large to process. That’s all we know..

هل يعلم أحد ما طريقة مباشرة لإيجاد رابط قصير من خلال goo.gl أو أي موقع آخر يختصر العناوين؟؟ وهل هذه الطريقة مفيدة لتفادي مثل هذه المشكلة؟؟--علاء الدين زيتوني (نقاش) 14:50، 16 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

Help decide about more than $10 million of Wikimedia donations in the coming year

Wikimedia Foundation RGB logo with text.svg

(Apologies if this message isn't in your language. Please consider translating it)

Hi,

As many of you are aware, the Wikimedia Board of Trustees recently initiated important changes in the way that money is being distributed within the Wikimedia movement. As part of this, a new community-led "Funds Dissemination Committee" (FDC) is currently being set up. Already in 2012-13, its recommendations will guide the decisions about the distribution of over 10 million US dollars among the Foundation, chapters and other eligible entities.

Now, seven capable, knowledgeable and trustworthy community members are sought to volunteer on the initial Funds Dissemination Committee. It is expected to take up its work in September. In addition, a community member is sought to be the Ombudsperson for the FDC process. If you are interested in joining the committee, read the call for volunteers. Nominations are planned to close on August 15.

--Anasuya Sengupta, Director of Global Learning and Grantmaking, Wikimedia Foundation 19:51، 19 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

Distributed via Global message delivery. (Wrong page? Fix here.)

قيام القالب بإضافة التصنيف إلى الخبر

لقد قمت قبل قليل بتعديل قالب:سوريا ليقوم بإضافة تصنيف:سوريا إلى الصفحات التي تحويه. حتى الآن لم تظهر أي مشاكل في حال استمر الأمر على ما يرام سأقوم بتوسعة التجربة لتشمل 5 قوالب منها أربع دول وقالب:اقتصاد وفي حال سارت الأمور على ما يرام سأحاول تعميم التجربة على باقي القوالب الجانبية. وذلك لضمان تصنيف المقالات لحظة إضافتها ضمن تصنيف واحد على الأقل (هو التصنيف الذي يقدمه القالب) --علاء الدين زيتوني (نقاش) 20:40، 21 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

لقد انتهيت للتو من تعديل قالب:مصر وقالب:ليبيا وقالب:السعودية وقالب:الإمارات ليضيف تصنيفات الدول الموافقة التي تتضمن هذا القالب وكلذلك قمت بإضافة تصنيف:اقتصاد إلى جميع المقالات التي تحوي قالب:اقتصاد في حال سارت الأمور على ما يرام سأبداً غداً بتعديل جميع القوالب الجانبية لتقوم بإضافة تصنيف يتوافق مع القالب على المقالات التي تحوي هذا القالب.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 13:24، 22 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
أضفت التصنيف إلى قالب {{تركيا}} وكل شيء على ما يرام، مع أنني أضفت قبل ذلك تصنيف تركيا يدوياً. أنا لن أضيف التصنيفات إلى جميع القوالب، بل سأحاول، إن لم أنس، أن أضيفها إلى تلك التي أستخدمها. --PICAWN (نقاش) 10:50، 23 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
حتى الآن كل شيء يعمل على أكمل وجه ولكن واجهت مشكلة صغيرة مع قالب:مصر حيث أن هذا الخبر وهو بتاريخ 20 أبريل 2012 ظهر بتاريخ 22 يوليو 2012 وهو تاريخ إضافة التصنيف إلى المقال. أعتقد أن مثل هذه المشكلة الصغيرة لن تعيق اعتماد وضع التصنيف في القالب تسهيلاً لمحرر الخبر وضماناً لتصنيف الأخبار حسب موضوعها. لذا سأقوم بتعديل باقي القوالب لتقوم بإضافة التصنيف.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 12:19، 23 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)
لأنه لم يكن يحوي تصنيف:مصر مضافاً يدوياً، وهذا تقصير مني كمنشئ المقالة. لذلك المقالة أضيفت إلى التصنيف في 22 يوليو ولهذا تظهر في القالب بهذا التاريخ. --PICAWN (نقاش) 12:49، 23 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

يبدو أن مشكلة تغير ترتيب الأخبار مشكلة نادرة ويمكن التغاضي عنها. في كل الأحوال، ستزول بعد إضافة خمسة أخبار جديدة إلى التصنيف. آخر ما لاحظته هو فقز أحد الأخبار القديمة إلى أعلى القائمة بعد إضافة التصنيف إلى قالب {{الاتحاد الأوروبي}}، أما في القوالب التي بعده لم يحدث أي خطأ. الاستنتاج: يجب إضافة خمسة أخبار إلى تصنيف الاتحاد الأوروبي بأسرع ما نستطيع. وسأنظر ما يمكن فعله. --PICAWN (نقاش) 07:53، 26 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

لقد قمت قبل قليل بعمل صفحة خاصة هنا تضم التصنيفات التي نحتاج العمل عليها أرجوا من الجميع وضع التصنيفات التي قد تظهر بها هذه المشكلة للعمل على تفاديها.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 19:59، 26 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

المحررين والمستخدمين

إن مستخدمي ويكي الأخبار (على حسب علمي) هم ثلاثة أنواع فقط:

  1. مستخدمين غير مسجلين
  2. مستخدمين مسجلين
  3. إداريين
ولمنع نشر أخبار غير موثوقة أو لا توافق متطلبات ويكي الأخبار أو أي تخريب من نوع آخر أقترح إضافة مستوى صلاحيات جديد هو محررين شبيه ويكيبيديا بحيث يكون هؤلاء الأشخاص فقط قادرين على إضافة قالب:نشر فكما أن التعديلات غير المدققة في ويكيبيديا لا تظهر لجميع المستخدمين فكذلك يحق لأي مستخدم تحرير كتابة الأخبار ولكن يحق للمحررين فقط نشرها. صحيح أنه حتى الآن لم نواجه تخريب منظم أو لم تظهر حاجة ملحة له بعد ولكن ما الضير أن نقوم بتأسيس ويكي الأخبار على بنى قوية بدلاً من تعديل مثل هذه الأساسات لاحقا؟؟؟ ما رأيكم؟؟؟--علاء الدين زيتوني (نقاش) 21:22، 21 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

يوجد نظام كالذي وصفته في ويكي نيوز الإنكليزية. وهو يعتمد على سكريبتات تستطيع كشف نشر المقالات من قبل مستخدمين لا يحق لهم ذلك، والنشر يكون بعد عملية مراجعة صارمة لم أطلع على تفاصيلها. رأيي أننا إذا أردنا تطبيق مثل هذا النظام نحتاج إلى نواة من مساهمين نشطين لا تقل عن عشرة أشخاص، اكتسبوا خبرة كافية في تحرير الأخبار، وبعدها يمكن أن نفكر بمنح أربعة أو خمسة من هؤلاء النشطين صلاحيات النشر ونستورد نظام السكريبتات من ويكي نيوز الإنكليزية. الشروط التي أقترحها غير محققة في الحاضر: أغلب الأخبار تكتب بشكل فردي وليس لدينا خبرة كافية في التعاون على كتابتها، وقد يعود ذلك إلى ضيق الوقت أو قلة الاهتمام أو – سبب قد يبدو تناقضياً لأول وهلة – توافق آرائنا ومواقفنا تجاه الأخبار، بمعنى أننا نتشارك في التحيزات نفسها. زيادة عدد المشاركين يمكن أن تؤدي إلى ظهور خلافات حول محتوى المقالات وصياغتها، فنتعلم التوصل إلى توافق وتطبيق سياسة وجهة النظر المحايدة وتتطور عندنا تقاليد وأعراف تطبيق السياسات الموجودة. --PICAWN (نقاش) 10:48، 23 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

معك حق يبدوا أنني متسرع قليلاً في تطوير ويكي الأخبار. لا بد لويكي الأخبار أن تأخذ وقتها.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 12:33، 23 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)

أرشفة الأحاديث القديمة

لقد قمت بأرشفة المحادثات القديمة. يمكنك الإطلاع عليها في صفحة أرشيف2--علاء الدين زيتوني (نقاش) 12:42، 23 يوليو 2012 (بالتوقيت العالمي)