ويكي الأخبار:الميدان/أرشيف 16

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه صفحة أرشيف تحوي نقاشات سابقة وغير نشطة.
رجاءً لاتعدل النص الموجود. إذا أردت أن تناقش توجه لصفحة النقاش الحالية في الميدان.



تحسين عملية البحث في أرشيف الصفحات الملغاة

رجاء ساعد في الترجمة للغتك

أثناء منافسة البرمجية التابعة لويكيميديا لسنة 2016، تولى فريق الاستكشاف العمل على واحد من البنود التي ذكرت في قائمة أمنيات المجتمع لسنة 2015، وهي تفعيل خاصية البحث في أرشيف الصفحات الملغاة. هذه السمة جاهزة الآن لتطبيقها وسوف تفعل على كافة مواقع الويكي عدا ويكي بيانات.

في الوقت الحالي هذه السمة موجودة خلف وسم سمات - كي تستخدمها على موقع الويكي الخاص بك، يرجى الذهاب إلى صفحة Special:Undelete، وإضافة &fuzzy=1 إلى عنوان الصفحة، كالتالي: https://test.wikipedia.org/w/index.php?title=Special%3AUndelete&fuzzy=1. ومن ثم ابحث عن الصفحات التي تهمك. سوف تكون هناك نتائج أكثر من ذي قبل، وذلك بفضل استخدام خاصية الفهرسة ElasticSearch (عن طريق امتداد CirrusSearch).

نعتزم تفعيل خاصية البحث المحسنة هذه لتكون افتراضية على كافة مواقع الويكي قريبا (حوالي 1 أغسطس 2017). لو كان لديك أي اعتراض على هذا الأمر - يرجى إبداءه لفريق الاستكشاف مستخدما عنون البريد الإلكتروني أو على صفحة نقاش هذا الإعلان. كما هو الحال في متغيرات إعداد ميدياويكي الأخرى، يمكن إعداد هذه الخاصية لكل موقع ويكي. حالما تصبح خاصية البحث المحسنة هي الافتراضية، يمكنك الوصول إلى السمة القديمة مستخدما &fuzzy=0 في عنوان الصفحة، مثل هذا المثال: https://test.wikipedia.org/w/index.php?title=Special%3AUndelete&fuzzy=0

يرجى العلم أنه ومنذ أن صفحة Special:Undelete هي سمة خاصة بالإداريين فقط، سوف تكون خاصية البحث هذه مقصورة على إداري مواقع الويكي.

شكرا لك! CKoerner (WMF) (talk) 18:28، 25 يوليو 2017 (ت ع م)

Accessible editing buttons

--Whatamidoing (WMF) (talk) 16:57، 27 يوليو 2017 (ت ع م)

بخصوص الصلاحيات

هل هناك من صلاحيات في ويكي الأخبار هذه؟ أم أن صلاحية الإداري هي الوحيدة المتوفرة هنا؟ شكرا لكم مجتمع ويكينيوز علاء فحصي (نقاش) 03:03، 30 يوليو 2017 (ت ع م)

هل الأخبار المحلية لها مكان في ويكي الأخبار ؟

مرحبا هل للأخبار المحلية مثلا عن ولاية في الجزائر فيها اخبار محلية منقولة من هنا وهناك بصياغة جديةم ع مصادرها هل موجود ام انها مخالفة — هذا التعليق غير الموقع أضافه Kouider bounama(نقاش)