ويكي الأخبار:أدب

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هذه الصفحة سياسة رسمية في ويكي الأخبار العربية، ولها قبول واسع بين المحررين، وتعتبر معياراً يجب أن يتبعه كل المستخدمين. خذ راحتك في تحرير هذه الصفحة حسب الحاجة، لكن رجاءً تأكد بأن تعديلك يعكس التوافق على هذه السياسة قبل القيام به.


مساعدة ويكي الأخبار

للمبتدئين
مقدمة
للويكيبيديين
كن جريئا
كتابة خبر
مصادر الأخبار
إنشاء صفحة جديدة

سياسات وإرشادات
ما هي ويكي الأخبار
ويكي الأخبار ليست
وجهة النظر المحايدة
حقوق النسخ
دليل المحتوى
الاستشهاد بمصادر
دليل الأسلوب
تصنيف
تقارير أصلية
الأكاذيب
تعارض مصالح

اتصل بنا
إداريون
دردشة ويكي الأخبار
الميدان


الأدب هو جزء من القانون الذي يحكم البشر قبل حكمه كتابة ملخصات التعديل والنقاشات في ويكي الأخبار، والتي هي أحد الركائز الخمسة لويكي الأخبار. ينص قانون الأدب على أن الناس يجب أن يتعاملوا بأدب مع بعضهم البعض. حيث يجب على المحررين حتى أثناء النقاشات الحامية التعامل مع بعضهم بهدوء وأدب وروية، وذلك من أجل الحفاظ على الجو المساعد على تحقيق الهدف الأسمى والذي هو تطوير محتويات وأخبار ويكي الأخبار. تسري هذه السياسة على كافة صفحات ويكي الأخبار بما فيها، صفحات المستخدمين، صفحات النقاش، ملخصات التعديل، وأي نقاش يجري بين المستخدمين في ويكي الأخبار.

قد يتمثل عدم الالتزام بالأدب أثناء النقاش في عدة أشكال منها التهجم الشخصي، الفظاظة، استخدام الألفاظ العدائية والنابية، والتي قد تثير المشاكل بين المحررين. المحررين هم بشر معرضين للخطأ، إلا أن بعض الأخطاء الصغيرة المتفرقة لا تعني أنهم غير مؤدبين. إلا أن تكرار التصرفات غير الملتزمة بقواعد الأدب بشكل مستمر وواضح قد يؤدي إلى إثارة المشاكل في عمل الموسوعة وبالتالي يؤدي إلى منع المستخدم من التحرير في الموقع.

اقرأ أيضا[عدل]