مساعدة:مبتدئون

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مساعدة ويكي الأخبار

للمبتدئين
مقدمة
للويكيبيديين
كن جريئا
كتابة خبر
مصادر الأخبار
إنشاء صفحة جديدة

سياسات وإرشادات
ما هي ويكي الأخبار
ويكي الأخبار ليست
وجهة النظر المحايدة
حقوق النسخ
دليل المحتوى
الاستشهاد بمصادر
دليل الأسلوب
تصنيف
تقارير أصلية
الأكاذيب
تعارض مصالح

اتصل بنا
إداريون
دردشة ويكي الأخبار
الميدان


ويكي الأخبار موقع يعنى بنشر أخبار من كل العالم تحت رخصة حرة تسمح بالاستفادة من محتواه لأي شخص كان وفى اى مكان ولأي غرض قانوني. يمكن لأي شخص المشاركة في كتابة الأخبار وفق شروط ومعايير الموقع.

قبل أن تبدأ بالمشاركه في ويكي الأخبار، قد تستفيد من الاطلاع على بعض الأساسيات لتعرف الصفات المطلوبة للمشاركه. الوصلات المفيدة موجودة في الإطار على يسار الصفحة، ولكن توفيراً للوقت يمكنك في البداية قراءة ما هي ويكي الأخبار بالإضافة إلى المقدمة المختصرة وصفحة كتابة خبر. هذه الصفحات تشرح ماهية المشروع وتعطي التعليمات الأساسية لطريقة الكتابة، وفيها وصلات إلى صفحات فيها تعليمات أكثر تفصيلاً.

لا تتعجب من كثرة التعليمات: ففي الواقع يكفي – كبداية – اتباع التعليمات الأساسية المذكورة، ولا سيما وجهة النظر المحايدة وإعطاء مصادر معلوماتك وكتابة الخبر بوضوح كاف يسمح للقارئ بفهم موضوع الخبر والمحايده فى الخبر والامتناع عن النسخ الحرفي من الإنترنت. ويكي الأخبار مشروع تعاوني، وهذا يعني أن ما كتبته سيراجعه الآخرون ويشاركون فيه ويعدلون فيه لتحسينه والوصول الى افضل عمل تعاونى . ومع الزمن ستكتسب الخبرة اللازمة لكتابة أخبار مميزة.

إذا كان عندك خبرة سابقة في تحرير ويكيبيديا، فيرجى الاطلاع على أهم الفروق بين المشروعين في صفحة خاصة للويكيبيديين لتجنب الأخطاء الشائعة.

نتمنى لك أن تستمتع بالمساهمة في ويكي الأخبار باللغة العربية.