نقاش المستخدم:Imad ELàssimy

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مرحباً بك في ويكي الأخبار

خد فنجانا من القهوة بينما تستعد لبداية مشوارك هنا

تعلم كيف تساهم!
كيف تكتب مقالا خبرياً؟
  1. إختر خبراً حديثاً.
  2. استشهد بمصدرين مستقلين.
  3. اقرأ مصادرك قبل كتابة خبرك بأسلوبك وكلماتك. انتقِ عنواناً مناسباً قبل بداية تحريرك للخبر.
  4. اتّٓبِع أسلوب ويكي الأخبار عند كتابة خبرك، مجيباً عن ستة أسئلة: من؟ ماذا؟ أين؟ متى؟ لماذا؟ وكيف؟ كلما استطعت، ملخِّصاً ذلك في جملتين أو ثلاث جمل على شكل مقدمة. إذا انتهيت منها، تأكد أن مقالتك تحتوي على ثلاث فقرات إضافية أو أكثر.
  5. هل تحتاج مساعدة؟ ضع سؤالك في الميدان، عبر الضغط على زر "أضف موضوعا" أعلى تلك الصفحة.

 مرحبا بك! شكراً لانضمامك إلى ويكي الأخبار؛ أحببنا بعد الترحيب بك أن نريك قليلا من جوانب العمل هنا. هناك أشياء أخرى يمكنك فعلها على مشروع ويكي الأخبار، لكن عصب حياة الموقع أخبار جديدة، متجددة ومستجدة مكتوبة بوجهة نظر محايدة.

وبما أنك تعرفت على ويكي الأخبار، قد تستعين بقوانينها عند المشاركة في النقاشات، لذلك احتفظ بهذه الرسالة في هذه الصفحة التي ترشدك إلى صفحات أخرى في حال تريد تعلم المزيد، أو عند الوقوع في مشكلة أو حصول خطب ما.

أيقونة ويكيبيديا، الموسوعة الحرة. © مؤسسة ويكيميديا
   هل حرّرت سابقا على ويكيبيديا؟ أنظر هذه الصفحة.
كل مشاريع ويكيميديا لديها قوانين. إليك قوانيننا!
  • هنا سردنا أهم السياسات الرسمية لويكي الأخبار، يمكنك التأكد من بعضها في حال كانت محاولاتك المبكرة لكتابة المقالات لا تتبعها. لا تدع هذا يحبطك، كلنا بدأنا هكذا.
  • القوانين والمراجع المذكورة هنا تجعل المحتوى على الموقع وتتقاطع مع بعض قوانين ويكيميديا الإجمالية التي تطبقها على باقي المشاريع. قد يبدو هذا كثيراً عليك ومجهِداً في قراءته، لكن لا تتوقع أن تتعلم كل القوانين قبل بداية التحرير، أو بعد تجربة جلسة واحدة من الكتابة.
  • تذكر، يفترض أن تستمتع بالتحرير في المشروع. إذا وقعت في مشكلة كبيرة، يمكنك إخبارنا بذلك على ميدان الموقع بالطريقة التي أخبرنا إياك في الأعلى. هناك عادة مستخدم سيكون سعيداً بالمساعدة، لكن قد لا يجيب في تلك اللحظة. هنا تذكر أن "الصبر مفتاح الفرج".


السياسات الرسمية الأساسية
أماكن لتتوجه إليها ، أشخاص لتلتقِ بهم 
  • تعمل مشاريع ويكي بسبب مجتمع يتشكل حول المشروع. ولأن كتابة الأخبار أكثر انفرادية من المساهمة في ويكيبيديا، الموسوعة الحرة، يحتاج الفرد هنا إلى مساعدات صغيرة حول أشياء مثل النطق والتهجئة وحقوق النسخ. إذا كانت مقالة ما لا تزال جديدة فإنه لديك القابلية لتوسيعها، وإن كانت مقالة متنازع على صحتها يمكنك جلب مصادر وإنقاذ الموقف قبل أن ترشح للحذف.
  • هناك دائما نقاشات دائرة حول كيف يمكن تطوير الموقع، ورأيك مرحب به على الدوام وله قيمة خاصة كباقي المستخدمين هنا. قم بزيارة الروابط جانبه لترى كيف يمكنك أين يمكنك إعطاء موقفك ورأيك على ويكي الأخبار.
جِدِ المساعدة وتعَمَّق أكثر
اكتب مقالتك الأولى على ويكي الأخبار!
  • استعمل العلبة أسفله لتساعدك على كتابة خبرك الأول. ببساطة أكتب عنوان الخبر واضغط "إنشاء صفحة"، بعد ذلك ابدأ كتابة النص. ستجد قالب في الأعلى برموز غريبة، اتركه ولا تعدله! هذا قالب سيعطيك في الأخير تاريخ كتابتك للمقالة. بعد انتهائك من كتابتها تجد قالبين للمصادر، املأهما حسب الحقول: الرابط الإلكتروني، الناشر... إلخ. إذا انتهيت، اضغط على زر "احفظ الصفحة". هذا كل ما في الأمر!



ننصحك بقراءة دليل الخبر قبل البدء في التعديل. تأكد أيضاً من قائمة الصفحات حديثة المنشأ لتتحقق من عدم ورود الخبر الذي ستنشئه سابقاً.
Don't speak Arabic? See the embassy for further informations




أرسل إليك هذه الرسالة المستخدم الوارد توقيعه في الأسفل
يمكنك مراسلته عبر صفحة نقاشه لطلب المزيد من الاستفسارات.
--سـمير تـامر راسـلني 19:43، 5 سبتمبر 2018 (ت ع م)