مادورو: تشافيز يتلقى العلاج الكيميائي ويناضل من أجل حياته

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 2 مارس 2013


أخبار ذات علاقة

أكد نائب رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أمس الجمعة أن الرئيس هوغو تشافيز عاد إلى البلاد منذ أسبوع، وهو يخضع لشوط علاج مضاد للسرطان في مشفى عسكري في العاصمة كاراكاس، وأنه «يناضل من أجل حياته»، ولكن معنوياته عالية. ويأتي تصريح مادورو نفياً لأنباء تناقلتها وسائل الإعلام الأسبوع الماضي عن دخول تشافيز في غيبوبة أو حتى وفاته.

وأشار مادورو أن تشافيز أهمل صحته لأنه قضى حياته في الدفاع عن المعدومين، وقال: «هل تعلمون لماذا أهمل صحته؟ لأنه كرس نفسه بالكامل، بالجسد والروح، متناسياً كل واجباته تجاه نفسه، في سبيل إعطاء الشعب وطناً، في سبيل إعطاء أولئك الذين ليس لديهم عمل، حياة ومسكناً وصحة وغذاء وتعليماً. هذه هي الحقيقة الحقة».

وقال مادورو أن تشافيز «يناضل من أجل صحته، من أجل حياته، ونحن نرافقه»، وأضاف أن الحالة المعنوية للقائد جيدة.

ومن جانبه، قال أدان تشافيز شقيق الرئيس الفنزويلي وحاكم مقاطعة باريناس أن أخاه «يواصل قتاله ومعركته، ونحن واثقون من الانتصار».

أعيد انتخاب هوغو تشافيز رئيساً لفنزويلا للفترة الرئاسية الرابعة في أكتوبر من السنة الماضية، وبعد شهرين من ذلك أعلن تشافيز عن نكس السرطان وسافر إلى كوبا للعلاج، وأكد أن نائبه نيكولاس مادورو مخول دستورياً بتسيير أمور البلاد في حال عجز الرئيس عن ذلك.

خضع تشافيز لأربع عمليات جراحية تبعها علاج كيميائي، وأصيب بعد علاج النكسة الأخيرة بمضاعفات في جهاز التنفس بقي على أثرها في هافانا عاصمة كوبا مدة شهرين حتى عاد إلى فنزويلا منذ أسبوع، لكنه لم يظهر إعلامياً منذ فترة طويلة.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: وفاة رئيس فنزويلا هوغو تشافيز بعد صراع طويل مع السرطان، 6 مارس 2013
 


أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg