تشافيز يعلن عن نكسة السرطان ويسمي خليفة محتملاً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 9 ديسمبر 2012


أخبار ذات علاقة

صرح رئيس فنزويلا هوغو تشافيز مساء أمس السبت في خطاب تلفزيوني مباشر من القصر الرئاسي أن الأطباء اكتشفوا خلايا خبيثة في جسمه مجدداً، وأنه سيخضع للجراحة قريباً. كما أعلن أن نائب الرئيس ووزير الخارجية الحالي نيكولاس مادورو سيحكم البلاد وفق صلاحياته الدستورية في حال عجز تشافيز عن القيام بمهامه حتى الدعوة إلى انتخابات رئاسية جديدة، وأوصى الشعب بانتخابه رئيساً للجمهورية.

وقال تشافيز، وقد عاد مؤخراً من كوبا حيث كان يتلقى العلاج، أن بعض الأعراض دعت الأطباء الكوبيين إلى فحصه فاكتشفوا خلايا سرطانية جديدة تتطلب عملاً جراحياً قريباً. وفي هذا السياق أكد أن نائب الرئيس مادورو سيتولى المهام الرئاسية وفق الدستور حتى الانتخابات القادمة في حال تدهورت صحة تشافيز بشكل لا يسمح له بالقيام بها، ورشحه ليكون خليفة له قائلاً: «ستنتخبون مادورو إذا أردتم اتباع رغبتي».

خضع تشافيز إلى ثلاث عمليات جراحية بالإضافة إلى المعالجة الكيميائية والشعاعية بسبب سرطان، وتحدث عن المرض بصراحة دون أن يذكر نوع السرطان. وكانت آخر هذه العمليات في السنة الماضية، وأعلن عن شفائه في يوليو الماضي. وأثارت حالته الصحية بسبب قلة التصريحات الرسمية عنها عدداً من الشائعات، لكنها لم تمنعه من الفوز بالولاية الرئاسية الرابعة منذ شهرين.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: مادورو يفوز برئاسة فنزويلا بفارق طفيف، وكابريليس يطالب بإعادة فرز الأصوات، 15 أبريل 2013
 



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg