تناقل أخبار عن وفاة تشافيز، والخارجية الفنزويلية تنفي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 28 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

تناقلت وسائل الإعلام اليوم الخميس خبر وفاة رئيس فنزويلا هوغو تشافيز عن دبلوماسي سابق من بنما قال في برنامج تلفزيوني في قناة NTN24 الكولومبية أن الأطباء في كوبا شخصوا موت الدماغ عند تشافيز ورفضوا فصله عن جهاز التنفس الاصطناعي، وأن تشافيز مات منذ 4 أيام ثم نقل إلى فنزويلا. وأصدرت وزارة الخارجية الفنزويلية بياناً نفت فيه صحة النبأ قائلة أن تشافيز لا يزال يخضع للعلاج.

وقال غييرمو كوتشيس، وهو سفير بنما السابق في منظمة الدول الأمريكي عبر قناة NTN24 أمس أنه عرف من مصادر فنزويلية مطلعة أن الأطباء في كوبا شخصوا الموت الدماغي عند تشافيز، وكان سبب نقله إلى فنزويلا منذ أيام رفض الكوبيين إيقاف جهاز التنفس الاصطناعي، وقال أنه تقرر إيقاف الجهاز مؤخراً، وأن تشافيز مات ونقل إلى بلده ميتاً منذ أربعة أيام. وأضاف كوتشيس أن الحكومة الفنزويلية سوف تضطر قريباً عن إعلان وفاة تشافيز وتحديد موعد الانتخابات المبكرة.

نفت وزارة الخارجية الفنزويلية هذه المزاعم نفياً قاطعاً قائلة أنها عارية عن الصحة، وأن هوغو تشافيز يخضع للعلاج. ويذكر أن تشافيز قد أجريت له في أواخر السنة الماضية في كوبا عمليات لعلاج نكس السرطان أصيب بعدها بمضاعفات في جهاز التنفس ومكث في كوبا عدة أشهر، اضطر بسببها إلى تأجيل مراسم تنصيبه رئيساً بعد فوزه بولاية رئاسية رابعة.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: مادورو: تشافيز يتلقى العلاج الكيميائي ويناضل من أجل حياته، 2 مارس 2013،
وفاة رئيس فنزويلا هوغو تشافيز بعد صراع طويل مع السرطان، 6 مارس 2013
 


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg