جوليان أسانج ينوي إنشاء حزب للخوض في انتخابات مجلس الشيوخ الأسترالي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 13 ديسمبر 2012


أخبار ذات علاقة

أعلن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس أنه ينوي إنشاء حزب ويكيليكس في أستراليا للترشح إلى مجلس الشيوخ في الانتخابات المزمع عقدها في السنة القادمة، وقال أنه يحق له كمواطن أسترالي الترشح من الخارج، وفي حال نجح في الانتخابات ولم يستطع الحضور إلى بلده يتحول مقعده في مجلس الشيوخ إلى شخص آخر. وقال أسانج أن الحزب الذي يعتزم تأسيسه سيهدف إلى «دعم الوضوح والصراحة في الحكومة والسياسة وسيحارب الانتهاك المتزايد لخصوصية الأفراد».

يحق لأسانج الترشح ممثلاً عن إحدى الولايات الأسترالية وهو مقيم في الخارج، ويحتاج إلى دعم 500 شخص على الأقل من المرقنين في قيود الناخبين ليستطيع تسجيل حزب جديد. وقال أسانج أنه يفكر في التسجيل إما في ولاية نيو ساوث ويلز أو ولاية فكتوريا، وأنه بصدد اتخاذ «قرار استراتيجي» بخصوص الولاية التي سيترشح فيها. وذكر أن الكثير من الناس ذوي شعبية كبيرة مهتمون بفكرة حزبه ومستعدون لتقديم الدعم له.

ذكرت شبكة فيرفاكس الإعلامية أن الحزب قد طور وثيقة دستور له، وهي حالياً قيد المراجعة القانونية.

ولد أسانج في ولاية كوينزلاند في أستراليا، وهو في الفترة الأخيرة مقيم في لندن، حيث طلب لجوءاً سياسياً في سفارة الإكوادور كي يتجنب تسليمه إلى السويد التي تطلبه للتحقيق في تهم الاغتصاب والتحرش الجنسي الموجهة إليه، بعد أن فشلت مساعيه القانونية لمنع ترحيله من بريطانيا. وإذا فاز ولم يتمكن من الوصول إلى أستراليا يستطيع التخلي عن مقعده في مجلس الشيوخ لصالح شخص آخر.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: جوليان أسانج يطلق الحملة الانتخابية لحزب ويكيليكس المؤسس حديثاً، 27 يوليو 2013
 


مصادر[عدل]

الخبر الأصلي[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg