نقاش المستخدم:Mr. Ibrahem

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

.

مرحباً بك في ويكي الأخبار، Mr. Ibrahem!
Wikinews-logo.svg

ويكي الأخبار العربية هي مشروع تحرير جماعي لصناعة مصدر أخبار باللغة العربية تتميز بالتوازن والحيادية والوثوقية، بعيداً عن وجهات النظر الشخصية. لطلب المساعدة في أي وقت ستجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

Puppeter template.svg

يستحسن دائماً أن تقوم بتحرير صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

Dialog-information.svg

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات الأخبار، سيظهر اسمك في صفحة تاريخ التعديلات.

Internet-news-reader.svg

نرحب دائماً بمساهماتك في نطاق كتابة أخبار جديدة, يرجى الإطلاع على سياسات ويكي الأخبار. إذا كنت تملك روبوت إنترنت و تريد جعله يعمل هنا بدون مشاكل يرجى زيارة صفحة طلب صلاحية بوت.

Emblem-favorites.svg

أخيراً، وهو أهم شيء، نتمنى لك أن تتمتع بالمساهمة معنا في مشروع الأخبار الحرة!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

--Avicenno (نقاش) 21:04، 10 مايو 2015 (ت ع م)

أحداث الثورة اليمنية[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم، وشكراً على سعيك نحو إحياء ويكي الأخبار. لكن من واجبي أن أخبرك أن ويكي الأخبار تهتم بالأحداث الجارية، فلا تنشر أخباراً قديمة، أي تلك التي مر عليها أكثر من أسبوع، فكيف الأخبار التي صارت من نصيب التاريخ بعد أن مر عليها أكثر من سنة! لهذا أخشى أن المقالات التي أضفتها اليوم يجب أن تحذف. --PICAWN (نقاش) 18:37، 22 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)

* وعليكم السلام ، الاخبار كانت في ويكيبيديا وحسب ما رأيت من نقاش في ويكيبيديا في هذة الصفحة انه يجب نقلها الى ويكي الأخبار لأنه المكان المناسب لها ولكي لا تضيع جهود الآخرين --Mr. Ibrahem (نقاش) 19:44، 22 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)

النقاش المذكور دار منذ سنة، ولم تكن هذه الأخبار وقتها قديمة هذا القدم. وهناك مشاكل أخرى ما أردت أن أتحدث عنها، لأني اعتبرت مشكلة القدم كافية، وهي:
  • حقوق النسخ: ويكي الأخبار تستخدم رخصة لا تتوافق مع ويكيبيديا، حيث يمكن، قانوناً، نقل مواد ويكي الأخبار إلى ويكيبيديا، لكن ليس بالعكس؛
  • المحتوى: كل خبر في ويكي الأخبار يجب أن يتناول حدثاً واحداً، وليس مجموعة أحداث في يوم واحد؛
  • الأسلوب: الخبر يتألف من مقدمة تلخصه، ثم من فقرتين على الأقل، وأمور أخرى كثيرة؛
  • التصنيف: كل خبر يحتاج إلى تصنيف حسب التاريخ، وهذا غير محقق في أي من أخبار الثورة اليمنية، وحسب الموضوع، وهذا يمكن اعتباره محققاً، وحسب المكان، وهذا غير محقق أيضاً.
ومن الاعتبارات الهامة لتنظيم عرض الأخبار: يوجد هنا أدوات خاصة لعرض الأخبار، وهي تستخدم تاريخ إضافة الخبر إلى تصنيف ما. فإذا أضيفت الأخبار إلى التصنيف كلها في يوم واحد، لا مجال لفصلها ليظهر التاريخ الصحيح لحدوثها. انظر مثلاً الترتيب التراجعي في قسم الأخبار الأخيرة في الصفحة الرئيسية تحت الأخبار الرئيسية الأربعة.
حتى إذا افترضنا أن هذه الصفحات حققت كل ما سبق، فمن ناحية تنسيق الويكي هذه الأخبار تحتاج إلى عمل: على الأقل تحويل وصلات ويكيبيديا الداخلية إلى وصلات بين المشاريع.
آسف على الإحباط، ولكن العمل في ويكي الأخبار، كما في ويكيبيديا، يحتاج إلى جهود معينة. لن أقول أنه صعب، ولكنه ليس عملاً آلياً، ويتطلب وقتاً وتركيزاً. --PICAWN (نقاش) 22:03، 22 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)
  • نعم ادرك ذلك وبخصوص الأسلوب والمحتوى والتصنيف انا لا احب مخالفة القوانين اطلاقاً ولكني اتبعت الأسلوب الموجود في الصفحات السابقة ، الذي كان يعمل على الاخبار توقف قبل فترة طويلة وعندما وجدت المقالات بعضها منقول للاخبار وبعضها لا يزال في ويكيبيديا ، فوددت اتمام المهمه لأني رأيت أنه من الأفضل نقلها الى مكانها المخصص ، كان الأحرى بالمهتمين نقل الاخبار هذه في ذلك الوقت كما نقلوا الاخبار السابقة ، على العموم اشكرك على اهتمامك ومتابعتك وأتمنى ان لا نضطر إلى حذف المقالات لأن هناك من بذلوا جهداً كبيراً في تجميعها يوما بعد يوم ولا أحبذ ان تضيع جهودهم بدون فائدة وشكراً لك .. --Mr. Ibrahem (نقاش) 17:48، 23 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)
  • سأقترح هذا الموضوع لمناقشته في غرفة الاجتماعات: يوجد أكثر من رأي، لهذا أحب أن أجمع آراء جميع المهتمين في موضع واحد. --PICAWN (نقاش) 08:42، 24 أغسطس 2012 (بالتوقيت العالمي)

تتمة بعد مدة طويلة[عدل]

مرحباً. لقد فتحت نقاشاً كما وعدت سابقاً في غرفة الاجتماعات التي صار اسمها الميدان، وأرجو منك المشاركة فيه بإبداء رأيك. الأفضل أن يكون النقاش عن موضوع واحد موجوداً في مكان واحد هو الميدان ليسهل اتخاذ القرار عن التصرف المناسب. --PICAWN (نقاش) 17:44، 1 نوفمبر 2012 (ت ع م)