شافيز يهدد بانسحاب بلاده من منظمة الدول الأمريكية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

10 مايو 2009


لوح الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز بالانسحاب من منظمة الدول الأميركية وتشكيل بديل عنها مع دول لاتينية أخرى.

وقال شافيز في كلمة نقلها التلفزيون إن "فنزويلا بإمكانها الانسحاب من منظمة الدول الأميركية ودعوة شعوب القارة الأخرى إلى تخليص نفسها من تلك المؤسسات القديمة".

وجاء تحذير شافيز تعليقا على تقرير صادر عن لجنة حقوق الإنسان في المنظمة اعتبر أن كراكاس تمثل "مناخا عدائيا للمعارضين السياسيين.

و قال شافيز الذي يعد أبرز أعداء الولايات المتحدة في كلمة متلفزة :" مصافحة.. نعم، ابتسامة.. نعم.. مرة واثنين وثلاثة وأربعة.. لكن يجب أن لا نخدع.. الإمبراطورية مازالت هناك، على قيد الحياة وتركل ، فنزويلا تستطيع الانسحاب من منظمة الدول الأمريكية وتدعو شعوب القارة الأخرى إلى تخليص نفسها من تلك المؤسسات الخاضعة للهيمنة الأمريكية ".

وأضاف "قبل أيام، قصفت إمبراطورية الولايات المتحدة قرى بريئة في أفغانستان حيث لقي عدد كبير من النساء والأطفال الأبرياء مصرعهم، لكن هذا لا تراه اللجنة الأمريكية لحقوق الإنسان التي تتهم فنزويلا بانتهاك حقوق الإنسان" .

وتأتي تصريحات شافيز بعد أن وضعت منظمة الدول الأمريكية التي تضم كل الدول في الأمريكيتين باستثناء كوبا، فنزويلا ضمن قائمة دول تقول إنها بحاجة إلى بذل المزيد للدفاع عن حقوق الإنسان.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg