تصادم طائرتين عسكريتين غرب الجزائر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 11 ديسمبر 2012


أخبار ذات علاقة

صرحت وزارة الدفاع الجزائرية مساء أمس الإثنين في بيان لها أن طائرتين حربيتين من طراز ميغ قد تصادمتا خلال طلعة تدريبية مما أدى إلى مصرع قائديهما. ووقع الحادث في الثامنة والنصف من مساء أمس في ولاية تلمسان في غرب البلاد، ولم يسفر عنه خسائر أخرى. وقامت وزارة الدفاع بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحادث.

وصرح البيان: «أثناء مهمة تدريبية ليلية، تعرضت طائرتان حربيتان تابعتان للقوات الجوية يوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الاول 2012، على الساعة الثامنة والنصف مساء (20.30) بالمنطقة الواقعة بين حاسي زهانة وسيدي عبدللي بولاية تلمسان، لحادث اصطدام أسفر عن وفاة قائدي الطائرتين».

انطلقت الطائرتان من قاعدة الطفراوي الجوية قرب مدينة وهران، واصدمتا في الجو وسقط الحطام في محيط مدينة عين نحالة التابعة لولاية تلمسان في منطقة غير مسكونة. وقال شهود عيان أن الطيارين قد شوهدا وهما يخرجان بالمظلات، وهرعت قوات الأمن والإطفاء إلى المنطقة، ولكن تأكد رسمياً أن الطيارين قد قتلا.

وأبلغت قناة النهار قور وقوع الحادث الليلة الماضية عن مصرع أربعة طيارين، كما ذكرت أن سبب الحادث هو ضباب كثيف، وبثت مشاهد من مكان الحادث صورها أحد السكان المحليين، وأضافت أنه أثار ذعراً بين السكان.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg