الرئيس الأسد تمنى عدم إسقاط الطائرة التركية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 3 يوليو 2012


الطيران على ويكي الأخبار
الطيران على ويكي الأخبار

صرح الرئيس السوري بشار الأسد لصحيفة جمهوريت التركية في عددها المنشور اليوم الثلاثاء, أنه تمنى لو لم تقم القوات السورية بإسقاط الطائرة التركية الشهر الماضي وأكد بأنه لن يسمح بتحول التوتر بين سوريا وتركيا إلى قتال مباشر.

كما نقلت الصحيفة انه ان القوات السورية لم تعلم بأن الطائرة تركية إلا بعد أن تم إسقاطها وذكر بأن هذا المسار استعملته طائرات إسرائيلية قبل ذلك ثلاث مرات.

لم تذكر الصحيفة تاريخ إجراء المقابلة ولكن أشار الرئيس السوري إلى اجتماع جينيف الذي عقد السبت الماضي برعاية كوفي عنان الوسيط الأممي والعربي المشترك لحل الأزمة في سوريا.

وجدير بالذكر بان تركيا صعدت من تحركاتها العسكرية على طول الحدود التركية السورية منذ إسقاط الطائرة وأدانت أنقرة الحادث وقتها وقالت سوريا أنها أسقطت الطائرة التركية ضمن المياه الإقليمية السورية ولكن تركيا أن الطائرة دخلت المجال الجوي السوري خطأً لعدة دقائق ثم خرجت منه ليتم إسقاط الطائرة في المجال الجوي الدولي.

وجاء في الصحيفة نقلاً عن الأسد أنه لن يتوانى عن تقديم اعتذار رسمي لتركيا إذا ما تأكد بأن إسقاط الطائرة تم في المجال الجوي الدولي كما قدم تعازيه لأهالي الطيارين المفقودين منذ إسقاط الطائرة.

المصادر[عدل]

أخبار ذات الصلة[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg