تحطم طائرة باكستانية فوق حي سكني في كراتشي وأنباء عن نجاة شخصين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 23 مايو 2020


أخبار ذات علاقة

أخبار الباكستان على ويكي الأخبار
الباكستان على ويكي الأخبار

الطائرة AP-BLD، الطائرة التي تعرضت للحادث.


أعلنت وزارة الصحة الباكستانية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الباكستانية فوق حي سكني في كراتشي، إلى 97 شخصا، ونجاة شخصين. وقالت الوزارة في بيان: "97 قتيلا وناجيان في حادث تحطم طائرة الركاب الباكستانية فوق حي سكني في كراتشي".

وتحطمت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الباكستانية، أمس الجمعة، من طراز إيرباص "A - 320" بالقرب من مطار كراتشي. وذكرت وسائل إعلام محلية، في وقت سابق، أنه كان يوجد 107 شخصا على متن الطائرة، بمن فيهم أفراد الطاقم. ووصلت الشرطة وسيارات الإسعاف وخدمات الطوارئ إلى مكان الحادث.

ونقلت قناة "جي أي أو" التلفزيونية عن ممثل بإدارة الطيران المدني في باكستان، أمس الجمعة، قوله: "إن الطائرة أقلعت من مدينة لاهور الباكستانية، متجهة إلى مطار كراتشي، وتحطمت بالقرب من المطار".

وفي وقت لاحق قال مسؤول حكومي إن راكبا واحدا على الأقل نجا من حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية، أمس الجمعة، في منطقة سكنية في مدينة كراتشي تحمل على متنها 91 راكبا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم الحكومة المحلية عبد الرشيد تشانا في بيان: "إن مراد علي شاه رئيس وزراء إقليم السند استفسر عن صحة المصرفي ظفار محمود الذي نجا بمعجزة من الحادث". وقالت هيئة الطيران المدني الباكستانية إن الطائرة كان على متنها 91 راكبا وأفراد طاقمها البالغ عددهم ثمانية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg