الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية تجري في ليتوانيا، وتقدم أحزاب اليسار

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 28 أكتوبر 2012


أخبار ذات علاقة

أخبار ليتوانيا على ويكي الأخبار
ليتوانيا على ويكي الأخبار

موقع ليتوانيا

بدأت في ليتواينا اليوم الأحد الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية لانتخاب نصف أعضاء البرلمان. ومتوقع أن تحقق أحزاب يسار الوسط فوزاً على الحزب المحافظ الحاكم حالياً بسبب سياسات التقشف المتبعة في ليتوانيا في السنوات الأخيرة. ومن أهم ما يشغل الرأي العام قضيتا التقشف وانضمام ليتوانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

افتتحت مراكز الاقتراع في الثامنة صباحاً (5:00 ت‌ع)، ويجري خلال هذه الجولة الثانية الاقتراع على نصف مقاعد البرلمان البالغ عددها 141 مقعداً. وجرت الجولة الأولى منذ أسبوعين، وحصل فيها حزب العمل والحزب الاشتراكي الديمقراطي على 34 مقعداً، ويسعى الحزبان خلال هذه الجولة إلى الفوز بعدد كاف من المقاعد ليستطيعا تشكيل ائتلاف حكومي.

يؤيد الحزبان اليساريان تحديد سقف للرواتب ومستوى الراتب الأدنى وزيادة الاستثمار وخفض ضريبة القيمة المضافة، وذلك لإنعاش الاقتصاد والتقليل من البطالة التي تبلغ حالياً 13% من القادرين على العمل. واستفادا من امتعاض السكان من التقشف المطبق من قبل الحكومة الحالية، ولكن الوضع الاقتصادي للبلد لا يترك لهما مجالاً واسعاً للتعديل.

قال رئيس الوزراء الحالي أندريوس كوبيلوس سابقاً أن التقشف الذي خفض عجز الميزانية أنقذ البلاد من الإفلاس، إلا أن حزبه جاء في المرتبة الثالثة

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: المعارضة الليتوانية تبدأ تشكيل الحكومة بعد فوزها في الانتخابات، 29 أكتوبر 2012
 



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg