البرلمان الباكستاني يصادق على راجه برويز أشرف رئيساً للحكومة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 22 يونيو 2012


أخبار ذات علاقة

انتخبت الجمعية الوطنية الباكستانية اليوم الجمعة راجه برويز أشرف وزير المياه والطاقة السابق رئيساً لوزراء الباكستان خلفاً ليوسف رضا غيلاني الذي استقال إثر صدور حكم بعدم أهليته للمنصب من المحكمة العليا يوم الثلاثاء الماضي، وبعد إصدار محكمة مكافحة المخدرات أمر اعتقال بحق المرشح السابق مخدوم شهاب الدين أمس الخميس. ومن المتوقع أن يؤدي رئيس الوزراء الجديد اليمين في وقت لاحق اليوم.

حصل راجه برويز أشرف على دعم كل القوى السياسية في الائتلاف الحاكم، وتم انتخابه بأغلبية 211 صوتاً من أصل 341. وهنأ الرئيس آصف علي زرداري رئيس الوزراء الجديد واعتبر انتخابه تعبيراً عن الثقة بالديمقراطية.

اختار البرلمان الباكستاني رئيس الوزراء الجديد من ثلاثة مرشحين، حيث تنافس أشرف مع وزير الإعلام قمر الزمان كائره ومرشح حزب جمعية علماء الإسلام فضل الرحمن، وحصل الأخير على 89 صوتاً.

يأمل الرئيس زرداري أن انتخاب رئيس الوزراء سيحافظ على الائتلاف الحكومي الحالي حتى موعد الانتخابات المقبلة في فبراير القادم. ومن المستبعد أن يتغير الوضع السياسي في البلد، بل قد تحدث جدالات جديدة لا سيما أن أشرف متهم في قضية فساد منذ فترة شغله منصب وزير المياه والطاقة، كما توجه إليه تهم عدم التصرف حيال أزمة الكهرباء التي تخنق الباكستان.


مصادر[عدل]

أخبار ذات الصلة[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg