مجهول يطلق النار على باروير آيريكيان أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية الأرمينية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 1 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

أخبار أرمينيا على ويكي الأخبار
أرمينيا على ويكي الأخبار

موقع أرمينيا

أطلق شخص مجهول مساء أمس الخميس النار على باروير آيريكيان أحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأرمينية حين كان يقترب من بيته، ولاذ المعتدي بالفرار. أسعف آيريكيان إلى المستشفى حيث أجريت له عملية استخراج الرصاصة من جسمه، والإصابة لا تشكل خطراً على حياته. وفتحت الشرطة تحقيقاً شاملاً في الحادث، بينما قال رئيس مجلس النواب أن الأمر قد يتطلب تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية.

وقعت محاولة الاغتيال حوالي العاشرة والنصف من مساء أمس (18:30 ت‌ع) مقابل البناء الذي يقطنه باروير أيريكيان حين أطلق مجهول الرصاص عليه فأصابه في كتفه اليسرى ثم هرب. ونقل آيريكيان إلى المستشفى حيث زاره وزير الصحة دارنيك دومانيان وصرح للصحافة أن حالة آيريكيان متوسطة ولا تشكل خطراً على حياته، وتم تأجيل عملية إزالة الرصاصة حتى الصباح، وبعدها نقل آيريكيان إلى العناية الجراحية المركزة ليبقى تحت المراقبة والعلاج.

كما زار المصابَ رئيس وزراء أرمينيا تيغران سركيسيان ورئيس مجلس النواب أوفيك أبراميان ورئيس الشرطة فلاديمير كاسباريان. وفتحت هيئة الأمن القومي تحقيقاً وفق مادة قانون العقوبات «محاولة قتل شخصية سياسية أو حكومية أو اجتماعية لوضع حد لنشاطه» لكشف الجاني والقبض عليه.

وقال رئيس مجلس النواب أوفيك أبراميان أن الأمر قد يستدعي تأجيل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 18 فبراير الجاري، أو «على الأقل، من المحتمل إرجاء الانتخابات وفقاً للقانون ما لم يتمكن المرشح باروير آيريكيان من مواصلة حملته الانتخابية».

وآيريكيان البالغ من العمر 63 سنة كان من المعارضين للاتحاد السوفيتي وسجن أكثر من مرة بسبب نشاطه المعادي للسوفيتية. وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي شغل عدداً من المناصب، وترشح للانتخابات الرئاسية في سنة 2003 ولم ينجح فيها، وهو حالياً واحد من المرشحين الثمانية لرئاسة أرمينيا، وتشير استطلاعات الرأي أنه يحتل المرتبة الثالثة بين المرشحين من حيث عدد أصوات الناخبين المحتملين، والمرشح الأوفر حظاً هو الرئيس الحالي سيرج سركيسيان.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg