بدء الانتخابات الرئاسية في أرمينيا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 18 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

أخبار أرمينيا على ويكي الأخبار
أرمينيا على ويكي الأخبار

موقع أرمينيا

افتتحت في أرمينيا صباح اليوم الإثنين مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية ينافس فيها الرئيس سيرج سركيسيان المنتهية ولايته ستة مرشحين آخرين، وتشير استطلاعات الرأي أن الرئيس الحالي هو الأوفر حظاً في أصوات الناخبين، وسط مقاطعة من 3 أحزاب معارضة. ويشرف على الانتخابات مئات المراقبين الدوليين للتحقق من ديمقراطيتها وشفافيتها بعد اتهامات بانعدام الديمقراطية في الانتخابات النيابية في السنة الماضية.

يوم الانتخابات في أرمينيا عطلة رسمية بموجب القانون، وافتتحت مراكز الاقتراع في الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (04:00 ت‌ع) وتستقبل الناخبين حتى الثامنة مساء (16:00 ت‌ع). ويقدّر عدد الناخبين بمليونين ونصف، ومن المتوقع أن يشارك ما بين 60 و70% منهم في الاقتراع وفق استطلاعات الرأي، علماً أن القانون لا يحدد نسبة مشاركة دنيا للاعتراف بنتائج الانتخابات.

أعلنت ثلاثة أحزاب معارضة تشغل معاً أكثر من ثلث مقاعد البرلمان عن مقاطعتها للانتخابات، أما الرئيس سركيسيان فقد وعد بانتخابات نزيهة، ويعتبر الأوفر حظاً فيها، حيث قدر معهد غالوب لاستطلاعات الرأي أن نصيبه يقارب 70% من الأصوات، في حين منافسه الرئيسي رافي أوفانيسيان سيحصل على قرابة ربع الأصوات، ويتقاسم المرشحون الخمسة الآخرون الأصوات الباقية.

جرت الحملة الانتخابية في حو أزمة اقتصادية وارتفاع نسبة البطالة، عدا عن حادثة إطلاق النار على باروير آيريكيان أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية الذي طالب بتأجيل الانتخابات على أثرها، لكنه تراجع عن طلبه لاحقاً.

حدثت تظاهرات ومواجهات قتل فيها عشرة أشخاص بعد الانتخابات الرئاسية الماضية في سنة 2008 التي فاز فيها سركيسيان لأول مرة، وتأمل أرمينيا أن تمر الانتخابات الحالية على خير.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: سيرج سركسيان يفوز برئاسة أرمينيا للمرة الثانية، 19 فبراير 2013
 


أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg