جنرال القوات الأمريكية في أفغانستان مايكل مولن يصف مقاتلي طالبان بأنهم أكثر تنظيما من السنوات السابقة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

16 يوليو 2009


حذر رئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال مايكل مولن امس من ان ناشطي طالبان في أفغانستان أصبحوا أكثر عنفا وأفضل تنظيما من السنوات الماضية وان القوات الدولية تواجه معارك صعبة جدا.

وقال مولن في مقابلة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية في قسمه العربي ان الجيش الاميركي يواجه فترة صعبة من 18 شهرا للمساعدة على ارساء الاستقرار في البلاد من اجل الشعب الأفغاني ووقف التدهور الأمني الذي بدأ قبل ثلاث سنوات.

واضاف ان المدة اللازمة لتحسين الوضع الأمني غير واضحة لكن المرحلة الأخيرة من العملية الجارية في ولاية هلمند (جنوب) في بداياتها.

وتابع ان الشعب الأفغاني هو الذي سيساعد في نهاية المطاف في هزم التمرد. وقال مولن «الناس يسألونني إلى متى؟ ولا اعلم إلى متى».

واوضح في حديثه من قاعدة باغرام الجوية قرب كابول «حركة طالبان حسنت وضعها واصبحت أكثر عنفا واكثر تنظيما وبالتالي ستحصل معارك تترافق مع ذلك».

ويخوض حوالي أربعة آلاف عنصر من المارينز وآلاف الجنود البريطانيين والقوات الأمنية الأفغانية معارك في اخطر معاقل الناشطين في هلمند.

وقال مولن «تلك العملية تحديدا بدأت قبل ايام، لكن لدينا ما يكفي من القوات للسيطرة على الارض بشكل لا يتيح لحركة طالبان العودة، لكننا بدأنا العمل لتونا وذلك سيستغرق وقتا».


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg