واشنطن تنفذ عدد قياسي من الغارات على الشرق الأوسط

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 21 سبتمبر 2017


أخبار ذات علاقة

ألقت الولايات المتحدة عدداً كبيراً من القنابل والصواريخ على سوريا والعراق وأفغانستان، في الأشهر القليلة الماضية، ما تسبب بمقتل المئات من المدنيين.

ووصفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، عدد الغارات التي نفذتها واشنطن في الشرق الأوسط، هذا العام؛ بـ"القياسي"، مقارنة بالأعوام السابقة.

فقد ألقت إدارة دونالد ترامب، حتى الآن، أكثر من 2400 قنبلة على أفغانستان، مقارنة بـ1337 ألقتها إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، في عام 2016 كاملًا.

وفي سوريا والعراق، ألقت واشنطن منذ مطلع العام الجاري 32 ألفًا و801 قنبلة، مقارنة بـ30 ألفًا و743 قنبلة في عام 2016.

أما في اليمن، شنت المقاتلات الأمريكية 100 غارة، مقارنة بـ38 العام الماضي.

وبالنظر إلى حصيلة القتلى المدنيين الذين سقطوا في تلك العمليات؛ فإن المجلة أشارت إلى تقديرات بسقوط 28 إلى 88 مدنيًّا في أفغانستان، فيما قتل بسوريا والعراق 1060 مدنيًّا في أغسطس/آب الماضي وحده.

وأشارت المجلة أن أكثر الأشهر دموية كان مارس/آذار الماضي؛ حيث قتلت إدارة ترامب 1881 مدنيًّا في سوريا والعراق، وقد اعترف البنتاغون أن ضربة واحدة في الموصل، شمالي العراق، تسببت بمقتل 100 مدني.

ومع استمرار الحرب في سوريا والعراق، وتصعيد واشنطن تجاه أفغانستان، من خلال إرسال المزيد من الجنود، يتوقع أن تكون الأشهر القادمة أكثر دموية، تحت شعار "الحرب على الإرهاب"، ليحقق ترمب بذلك وعده الانتخابي "سأفجرهم جميعاً".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg