تونس تمنع التظاهر في هذه الجمعة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 20 سبتمبر 2012


أخبار ذات علاقة

أخبار تونس على ويكي الأخبار
تونس على ويكي الأخبار

موقع تونس

قررت الحكومة التونسية منع التظاهر غداً الجمعة تحسباً لحدوث اضطرابات وأعمال عنف بعد دعوات على مواقع الشبكات الاجتماعية تدعو إلى الخروج في مظاهرات احتجاجاً على نشر مجلة شارلي إبدو الفرنسية أمس الأربعاء رسوماً كاريكاتورية تمثل النبي محمد. وأعلنت وزارة الداخلية التونسية أن لديها معلومات عن نية بعض الجهات باستغلال تلك المسيرات لأعمال الشغب. وأشارت الوزارة أن منع التظاهر غداً يأتي بموجب قانون الطوارئ، وسيتم التعامل مع مخالفي المنع وفق هذا القانون.

وأضافت وزارة الداخلية أن قرار منع التظاهرات يسري على كامل تراب تونس، ويهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين، وأكدت أنها «تدعو كافة المواطنين ومكونات المجتمع المدني إلى التفهم والالتزام التام بهذا القرار، وتهيب بالجميع عدم الانسياق وراء هذه الدعوات»، ووضّحت أن المخالفين سيعامَلون وفق قانون عدد 4 لسنة 1969 المتعلق بالاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات والتجمهر الذي يسمح للشرطة بإطلاق النار على المشاركين في تظاهرات غير مرخصة.

أغلقت فرنسا سفارتها وقنصليتها في تونس وفي 20 بلداً آخر تحسباً للاحتجاجات المتوقعة.

تخضع تونس لقانون الطوارئ منذ انتصار الثورة التونسية في يناير 2011، ومددت السلطات التونسية العمل بهذا القانون حتى نهاية الشهر الجاري.

أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg