انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في قبرص

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 24 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

تجري في قبرص اليوم الأحد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يتنافس فيها المرشحان الأوفر حظاً في الجولة الأولى التي جرت يوم الأحد الماضي نيكوس أناستاسياديس من حزب التجمع الديمقراطي اليميني وستافروس مالاس المرشح المستقل الذي يدعمه الحزب التقدمي للشعب العامل اليساري. ومن المتوقع صدور النتائج النهائية للاقتراع مساء اليوم.

افتتحت مراكز الاقتراع في الساعة السابعة من صباح اليوم (05:00 ت‌ع) ويستمر عملها حتى السادسة مساء (16:00 ت‌ع) مع انقطاع مدته ساعة واحدة في فترة الظهيرة، ومن المفترض أن تكون النتائج النهائية جاهزة في الثامنة والنصف من مساء اليوم (08:30 تع).

وكان أناستاسياديس قد حصل في الجولة الأولى الأحد الماضي على 45% من الأصوات بينما نال مالاس 27%، ويعتبر أناستاسياديس الأوفر حظاً في هذه الجولة، لا سيما أن يورغوس ليليكاس المرشح المستقل الذي شارك في الجولة الماضية وأخذ حوالي ربع أصوات الناخبين لم يدعم أحداً من المرشحين للجولة الثانية.

نيكوس أناستاسياديس حقوقي وسياسي ذو خبرة عمره 66 سنة، وعد ببذل جهده للتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول خطة إنقاذ لقبرص التي تعاني من أزمة اقتصادية، أما منافسه ستافروس مالاس الذي شغل منصب وزير صحة قبرص سابقاً وعمره 45 سنة فيقول أن قبرص يمكن أن تنهض باقتصادها دون الحاجة إلى إجراءات تقشفية تفرضها مثل هذه الخطة.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg