النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في المكسيك

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 2 يوليو 2012


أخبار ذات علاقة

أشارت استطلاعات الخروج من مراكز الاقتراع بعد الانتخابات العامة المكسيكية التي جرت الأمس الأحد 1 يوليو إلى تقدم مرشح الحزب الثوري المؤسساتي إنريكه بينيا نييتو في الانتخابات الرئاسية، حيث فاز بما يقارب 40% من أصوات الناخبين، بينما حصل منافسه الأقرب اليساري أندريس مانويل لوبيس أوبرادور على 30% من الأصوات تقريباً وأتت خوسيفينا فاسكيس موتا مرشحة حزب الفعل الوطني ثالثة بأقل من 25% من الأصوات. كما أعلنت هيئة الانتخابات الفيدرالية النتائج المبدئية بعد فرزالأصوات فيما يقارب 5% من مراكز الاقتراع ليلة الأحد، ومن المتوقع إعلان النتائج الأولية غير الرسمية مساء اليوم.

وأكد رئيس هيئة الانتخابات الفيدرالية ليوناردو فالديس إلى حصول بعض الحوادث الطفيفة، لكنها لم تؤثر على نتائج الانتخابات. وسارع مدير الحملة الانتخابية لبينيا نييتو إلى إعلان فوزه فور إغلاق مراكز الاقتراع. واعترفت فاسكيس موتا مرشحة حزب الفعل الوطني المحافظ الحاكم أن سير الانتخابات «لا يميل إلى صالحها».

وإذا تأكد الفوز يعود الحزب المعارض الأكبر في المكسيك إلى السلطة بعد خسارته الأولى في سنة 2000، حين كان قد حكم المكسيك لأكثر من 70 سنة متتالية.


مصادر[عدل]

أخبار ذات الصلة[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg