الولايات المتحدة تخفض إنتاج النفط لمساعدة المكسيك

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 10 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة


قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي إن بلاده مستعدة لتخفيض إنتاج براميل النفط، وذلك لمساعدة المكسيك على خفض إنتاجها إلى 100 ألف برميل في اليوم، للمساهمة في ما أسماه "التخفيضات العالمية"، وكذا للحد من ضياع الوظائف الأميركية.

وقال أندريس أوبرادور رئيس المكسيك إنه اتفق مع الرئيس الأميركي على أن تعوض الولايات المتحدة ما لا يمكن لبلاده خفض إنتاجه، وهذا يعني أن واشنطن ستخفض إنتاجها النفطي ب250 ألف برميل يوميا.

وهذا وتبنت دول أوبك بلس في الاجتماع الأخير أمس الخميس، إعلانا جديدا حول التعاون لتحقيق الاستقرار في سوق النفط. لكن الوثيقة تم تبنيها بشرط أن توافق المكسيك على حصصها، والتي غادرت الاجتماع دون إجابة إيجابية.

وتنطوي الصفقة الجديدة على تخفيض إنتاج النفط من قبل التحالف على ثلاث مراحل من مستوى كانون الأول/أكتوبر 2018: بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا في مايو ويونيو، و8 ملايين في الفترة بين يوليو وديسمبر، و6 ملايين في المدة بين يناير 2021 إلى نهاية أبريل 2022.

ويعتزم التحالف مواصلة مناقشة القضية يوم الجمعة على أساس اجتماع لرؤساء وزارة الطاقة في مجموعة العشرين. وفي الوقت نفسه، ترى أوبك + أنه من الضروري أن تشارك دول أخرى في إجراءات لإنقاذ سوق النفط.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg