الشرطة الأفغانية تتصدى لهجوم طالبان على مطار كابول

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 10 يونيو 2013


أخبار ذات علاقة

هاجمت مجموعة من مسلحين تابعين لحركة طالبان فجر اليوم مطار كابول بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية مستهدفين مبنىً قيد الإنشاء فيه. واشتبكت الشرطة المحلية وقوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) مع المسلحين السبعة وقضوا جميعهم بعد أكثر من 4 ساعات من تبادل إطلاق النار. وبقي مطار كابول مغلقاً صباح اليوم، ولم يكن هناك خسائر بين الشرطة وإيساف بينما إصيب مدنيان بجروح.

وقع الهجوم في الساعة 04:30 بالتوقيت المحلي (00:00 ت‌ع) حين هاجم سبعة مسلحين مبنى في أطراف مطار كابول في تلك الجهة منه التي تخدّم الطيران العسكري. يخضع هذا المبنى في العادة لحراسة مثله مثل جميع منشآت المطار.

أفاد قائد شرطة كابول محمد أيوب صلنجي لقناة سكاي نيوز: «كان هناك 7 مهاجمين، انتحاريان فجرا العبوات التي كانا يحملانها، و5 آخرون قتلوا في المواجهات». وقد تصدت لهم قوات الشرطة بمساعدة قوات إيساف، وأكد متحدث باسم إيساف أن «عناصر من القوة الدولية يساعدون القوات الأفغانية، إلا أن العملية هي بقيادة الأفغان». وصرحت الجهات الرسمية الأفغانية عن إصابة مدنيين اثنين خلال المواجهات دون خسائر بين الشرطة أو القوات الدولية.

انتهت المواجهة بمقتل جميع المهاجمين حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم (04:00 ت‌ع). وحسب معطيات وكالة الصحافة الفرنسية، تبنت طالبان الهجوم على المطار.

يخدم مطار كابول الرحلات المدنية، وجزء منه مخصص للطيارات العسكرية، وكذلك قوات إيساف.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg