اعتقال قائد عمليات تنظيم داعش في أفغانستان

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 4 مارس 2018


أخبار ذات علاقة


أدلى مسؤولون أمنيون في أفغانستان بتصريح مفاده اعتقال شخصين يشتبه بأنهما قياديان في تنظيم الدولة الإسلامية في العاصمة كابول. وقالوا أن الأول "عمر" متهم بقيادة العمليات المسلحة لتنظيم داعش في كابول، أما الثاني "إحسان الله" فتم وصفه بأنه "القيادي المسؤول عن تجنيد المتطوعين إلى التنظيم". والرجلين كانا حاملين لجنسية أفغانية. وعرض الأمنيون أشرطة فيديو أمام وسائل الإعلام المحلية تضم اعترافات عن علاقتهما بتنظيم الدولة الإسلامية. وقد اعتقل الرجلان لصلتهما بحادث تفجير وهجوم بالأسلحة على مسجد للشيعة في كابول في أكتوبر الماضي الذي أودى بروح 40 شخصا.

أعلنت الرئاسة الأفغانية منتصف العام الماضي عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان، المعروف باسم عبد الحسيب في عملية قادتها القوات الخاصة الأفغانية، في إقليم نانغرهار شرقي البلاد. ويعتقد أن عبد الحسيب كان العقل المدبر لهجوم شنه التنظيم في مارس الماضي، على مستشفى "سردار محمد داود خان" العسكري في العاصمة كابول، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا. وقتل مسبقا زعيم للتنظيم في أفغانستان اسمه حافظ سعيد، في غارة جوية أمريكية في اقليم نانغرهار في يوليو 2016.

وكان التنظيم أعلن عن ما سماه ولاية خراسان عام 2015، وأنه يتحرك باتجاه أفغانستان وباكستان، قام منذ ذلك الحين هجمات عدة زادت من نشاطه في كلا البلدين.




مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg