اتهامات ألمانية بضلوع روسيا في هجمات سيبرانية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 6 أكتوبر 2018


أخبار ذات علاقة


وجهت حكومة ألمانيا إلى روسيا اتهاما رسميا أمس الجمعة، مضمنه هجوم روسيا إلكترونيا على شبكات البيانات الاتحادية والبرلمان الألماني خلال الأعوام الفارطة، وذلك بعد اتهامات مماثلة وجهتها كل من المملكة المتحدة وهولندا.

وقال شتيفن زايبرت وهو الناطق الرسمي باسم باسم حكومة ألمانيا: "الحكومة الألمانية أيضا ترجح باحتمال يقرب إلى اليقين أن الاستخبارات العسكرية الروسية (جي آر يو) تقف خلف حملة (إيه بي تي 28) للقرصنة الإلكترونية... هذا التقدير يستند إلى مجموعة جيدة للغاية من الحقائق والمصادر الخاصة، وإن الحكومة الألمانية لديها ثقة تامة أيضا في تقدير السلطات البريطانية والهولندية".

وأضاف قائلا: "وندين بأشد درجة هذا النوع من الهجمات على المنظمات الدولية والمؤسسات الخاصة بحلفائنا، ونطالب روسيا بالإيفاء بمسؤوليتها وعدم التغافل عن هذه الممارسات". وتمكن قراصنة يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة (إيه بي تي 28) من اختراق شبكة البوندستاغ (البرلمان الألماني) وذلك منذ 2015. واستهدف آخرون في هجوم تم الكضف عنه في فبراير الماضي، شبكة المعلومات الاتحادية للولوج إلى بيانات وزارتي الخارجية والدفاع الألمانيتين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اتهمت أول أمس الخميس سبعة عملاء منتمين للمخابرات الروسية، بالقيام بهجمات ضد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. كما وأعلنت هولندا قبضها على عملاء للمخابرات الروسية العسكرية خلال محاولتهم اختراق شبكة الحاسوب الخاصة بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في حين قالت المملكة المتحدة، أنها تعتبر مجموعة القراصنة "إيه بي تي28" ذات علاقة بالاستخبارات الروسية العسكرية.




مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg