باحثون ألمان يتحدثون عن عشرات الملايين من الإصابات جراء فيروس كورونا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 12 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة


توقعت دراسة ألمانية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يكون أعلى بعشرات الملايين من الأعداد التي تم الكشف عن إصابتها واقتربت من أن تبلغ مليوني حالة.

وتوصل علماء بجامعة غوتنغن الألمانية، في دراسة أجروها، أن عدد الإصابات الفعلية بفيروس كورونا المستجد أكبر بكثير من الأرقام الرسمية المعلن عنها، بحسب ما نشر موقع دوتشه فيله الألماني. ووفقا لنتائج الدراسة فإن ستة بالمئة فقط من عدد الإصابات الفعلي تم التعرف عليها في العالم، بحسب ما نقل موقع بيزنس إنسايدر عن مجلة scinexx.

وكان خبيرا التنمية الإقتصادية كريستيان بومر وزيباستيان فولمر قد اعتمدا على نتائج دراسة أخرى نشرت في مجلة The Lancet Infectious Diseases العلمية كأساس لعملياتهم الحسابية. وبحسب نتائجهم فإن العدد الحقيقي للمصابين حول العالم يصل إلى عشرات الملايين، وهو أكثر بكثير من الأرقام الرسمية المعلن عنها من الدول المختلفة.

تتفاوت الأرقام بين الدول بشكل كبير، ففي ألمانيا يرجح العلماء أن نسبة 15.6 بالمئة فقط تم اكتشافها من مجموع الإصابات الفعلية، بينما تقل النسبة بشكل كبير في الولايات المتحدة لتصل لـ 1.6 بالمئة فقط وفي بريطانيا لـ 1.2 بالمئة من مجموع الإصابات. وحدد الخبراء العامل الفاصل بالوقت الذي بدأت فيه الدولة بإجراء فحوصات فيروس كورونا وعدد الفحوصات التي أجرتها.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg