انتقل إلى المحتوى

نتنياهو يرفض استقبال وزير خارجية ألمانيا

من ويكي الأخبار

الأربعاء 26 أبريل 2017


ألغى رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، اجتماعا كان مقررًا غربي القدس المحتلة، مع وزير خارجية ألمانيا زاغمار غابرييل، بعد رفض الأخير طلب عدم الاجتماع بنشطاء منظمات حقوقية "إسرائيلية".

وأعلن مسؤول "إسرائيلي" أن نتنياهو ألغى أمس، الثلاثاء، لقاءه مع غابرييل، بعدما رفض الأخير اشتراط نتنياهو عليه أن يلغي اجتماعه مع منظمتي "كسر الصمت" و"بتسيلم" الحقوقيتين اللتين تنتقدان الحكومة "الإسرائيلية"، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان نتنياهو اشترط لمقابلة الزائر الألماني أن يلغي اجتماعاً مقرراً مع ممثلين عن منظمات حقوقية "إسرائيلية" مناهضة للاحتلال والاستيطان، كشفت في السنوات الأخيرة عن جرائم حرب ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

من جهته أبدى وزير الخارجية الألماني في وقت سابق أمس استغرابه من تهديد نتنياهو، وقال إنه من الطبيعي أن يتحدث مع حقوقيين وممثلين للمجتمع المدني خلال الزيارات الخارجية، معربا عن أسفه لبلوغ الأمر حد إلغاء اللقاء.

ورفض الوزير الألماني لاحقاً تلقي اتصال هاتفي من نتنياهو رداً على رفض الأخير استقباله في القدس.

وكانت ألمانيا ألغت قبل شهور لقاء مبرمجا مع حكومة الاحتلال على خلفية تشريع الكنيست لما يعرف بقانون التسوية، وهو قانون سرقة الأراضي الخاصة للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

مصادر[عدل]