إلغاء حكم بالإعدام على مدان بقتل صحفي بريطاني

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 2 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة

أخبار الباكستان على ويكي الأخبار
الباكستان على ويكي الأخبار

شرطي في باكستان


أمر القضاء الباكستاني ممثلا بالهيئة العليا للسند بإلغاء حكم الإعدام الذي وجه إلى متشدد بريطاني المنشأ، بتهمة خطف وقتل الصحفي البريطاني دانيال بيرل، وذلك منذ أزيد من 18 سنة. وصرح محامي المتهم أنه قد خففت عقوبة موكله إلى سبع سنوات سجنا نافذة.

وقال المحامي أن العقوبة التي أعلنها القضاء قد قشاها بالفعل، ومن المفترض أن يتم إطلاق سراحه. وأوردت وسائل إعلام باكستانية أن المحكمة ألغت أيضا تهما موجهة إلى ثلاثة أشخاص آخرين اشتبه فيهم تورطهم في القضية وعوقبوا بالسجن مدى الحياة، لكن موعد إطلاق سراحهم ليس مؤكدا بعد.

وخطف المدير الإقليمي لمنطقة جنوب آسيا في صحيفة وول ستريت الصحفي دانيال بيرل في الثالث والعشرين من يناير عام 2002، وذلك عندما كان يعد تقريرا حول المتشددين الإسلاميين. وتسلمت بعد ذلك قنصلية الولايات المتحدة في كراتشي شريطا يوثق عملية قطع رأسه بعد شهر.

واستنتج فريق من المحققين بمشروع بيرل في جامعة جورجتاون أن المشتبه بهم الأربعة لم يكونوا متواجدين في لحظة تنفيذ العملية الإرهابية، وأن القضاء الباكستاني أخطأ في التحقيق.وعن المدان المسمى الشيخ عمر، فهو ابن عائلة مرموقة ولد ونشأ بالمملكة المتحدة، وكان معاديا للأميركيين، واعتبره القضاء مدبر العملية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg