إعلان نتائج الانتخابات البلدية الأولى في عمان، وفوز أربع نساء

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 24 ديسمبر 2012


أخبار ذات علاقة

أعلن وزير الداخلية في سلطنة عمان حمود بن فيصل البوسعيدي أمس الأحد قائمة بأسماء الفائزين في أول انتخابات بلدية تجري في البلاد، وقال أن الانتخابات جرت بسلاسة ولم يكن هناك أي شكاوى أو اعتراضات. وقد فازت أربع نساء بمقاعد في المجالس البلدية في الولايات. وشارك في الاقتراع 50.3% من مجموع المسجلين في قيود الناخبين. وعقد الوزير مؤتمراً صحفياً أجاب خلاله على أسئلة الصحافة.

وقال الوزير أن الانتخابات سجلت إقبالاً جيداً من كافة فئات الشعب رجالاً ونساءً وشباباً ومسنين، إذ بلغت نسبة مشاركة الرجال 61.3% مقابل 45% بين النساء بين 447551 ناخباً وناخبة، ولم تلاحظ خلالها أية مخالفات. وأشاد بدور اللجان الانتخابية التي كانت مجهزة تماماً لإجراء الاقتراع وقامت بواجبها على أكمل وجه.

تنافس في الانتخابات 1475 مرشحاً لشغل 192 مقعداً في المجالس البلدية الممثلة لجميع الولايات، ضمن 11 محلساً بعدد محافظات عمان، وكان بين المرشحين 46 امرأة.

ويراد من المجالس البلدية أن تكمل نظام الشورى وتعزز التعاون بين المؤسسات ودور المواطن في بناء الوطن، علماً أنها لا تتمتع بسلطة تنفيذية بل دورها استشاري بموجب قانون المجالس البلدية للسنة 2011، حيث تقتصر مهامها على تقديم النصائح حول تحسين الخدمات البلدية في البلاد.

أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg