نقاش ويكي الأخبار:غرفة الأخبار

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كيف تنشئ خبر و تنشرة بحقوق الطبع و النشر ((النشرية))[عدل]

اذا بحثت عن خبر و لم تجدة فَـ إذاً انشءة من الصفحة الرئيسية أو غرفة الأخبار

أهلاً. المطلوب لعدم خرق حقوق النشر عند كتابة الأخبار هو ألا تنسخ خبراً كما هو من موقع آخر، لأن أغلب المواقع محمية بحقوق نشر، وهو ما يخالف مبدأ الويكي والمواد الحرة. لكتابة خبر اعتمد على عدة مصادر (يمكن أن تكون بأي لغة، لكن يفضل أن تكون عربية)، ثم أعد صياغة النصّ وكتابته بأسلوبك الخاص، وأدرج المصادر في ذيل المقال (مثال). للمزيد من المعلومات رجاءً طالع صفحة ويكي الأخبار:حقوق النسخ. أيضاً إن كانت عندك أي أسئلة أخرى فأرحب بالمساعدة --عباد ديرانية (نقاش) 14:03، 3 يونيو 2012 (بالتوقيت العالمي).

ماي تجري تعديلا محدودا على حكومتها في بريطانيا[عدل]

كشفت صحيفة "صنداي تايمز"، أمس السبت، عن أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ستعلن تغييرات في حكومتها، وسط توقعات باحتفاظ وزراء الخارجية والمالية والداخلية وشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بمناصبهم.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تعلن ماي، غداً الإثنين، تعيين وزير دولة أول جديد، والذي يعد الشخصية الثانية بشكل فعلي في حكومتها، بعد أن اضطر حليفها منذ فترة طويلة داميان جرين للاستقالة من هذا المنصب الشهر الماضي.

وأشارت إلى أنه من بين الوزراء الذين من المتوقع أن يفقدوا مناصبهم أو ينتقلوا إلى مناصب أخرى وزيرة التعليم جستين جرينينج ووزير الأعمال جريج كلارك.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التعديل يهدف إلى ضم شابات ونواب من غير البيض إلى الحكومة في محاولة لاجتذاب الناخبين الذين أصابوا ماي بانتكاسة في انتخابات جرت العام الماضي.

مصادر[عدل]