مقتل 32 شخصاً في تحطم طائرة في السودان

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 19 أغسطس 2012


أخبار ذات علاقة

تحطمت اليوم الأحد في ولاية جنوب كردفان السودانية طائرة كانت تقل وفداً من المسؤولين السودانيين رفيعي المستوى والصحفيين كانوا متوجهين إلى مدينة تلودي للمشاركة في احتفالات عيد الفطر، وقتل جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 32 شخصاً، بينهم ثلاثة وزراء اتحاديين ووزير ولاية. ووفق البيان الرسمي تحطمت الطائرة بسبب اصطدامها بجبل وسط أحوال جوية سيئة.

كانت الطائرة من طراز أنتونوف أن-26 وتقوم برحلة إلى بلدة تلودي في ولاية جنوب كردفان السودانية. وأبلغت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن رئاسة الجمهورية أن بين ركابها الذين لقوا حتفهم كان وزير الإرشاد والأوقاف غازي الصادق ووزير الدولة للشباب والرياضة محجوب عبد الرحيم توتو ووزير الدولة للسياحة والآثار والحياة البرية عيسى ضيف الله ووزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم علي الجيلاني ورئيس حزب العدالة مكي علي بلايل، بالإضافة إلى شخصيات عسكرية وأمنية وصحفيين وطاقم الطائرة.

كانت الطائرة تستعد للهبوط في تلودي حين اصطدمت بتلة وتحطمت، ويعزى ذلك لسوء الأحوال الجوية حيث تهطل أمطار غزيرة في المنطقة في الفترة الأخيرة. واستبعدت مصادر في رئاسة الجمهورية أن تكون الطائرة قد أسقطت.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg