إفطار سودانيين 10 دقائق قبل الموعد بسبب توقيت إذاعة خاطئ

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 27 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة


اعتذر التلفزيون السوداني عن خطأ إذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ 10 دقائق، الذي تسبب في إحداث حالة من الربكة في موعد الإفطار أمس الأحد. وقال التلفزيون السوداني في بيان له، إن إدارته اعتذرت في نشرة الأخبار الرئيسية عن الخطأ غير المقصود الذي حدث أمس الأحد، بإذاعة أذان المغرب قبل 10 دقائق من زمنه الأصلي.

وذكر مسؤول في إدارة التلفزيون السوداني أن الإدارة حققت في هذه الحادثة التي أحدثت ربكة في موعد الإفطار لهذا اليوم. ووعد المسؤول أن لا يمر الأمر دون عقاب للمتسببين.

وأثار ذلك ضجة واسعة في منصات التواصل، وطلب بعضهم فتوى حكم إفطارهم بناءً على هذا الأذان. وبحسب تقارير سودانية محلية، فقد أحدث تلفزيون السودان ربكة في أوساط السودانيين برفع آذان المغرب، أمس الأحد، قبل حوالي 7 دقائق من إمساكية إفطار رمضان، بحسب صحيفة "السودان اليوم".

وطلب بعض المواطنين فتوى حكم إفطارهم بناء على هذا الأذان، فيما انتقد عدد من مستخدمي مواقع التواصل هذا التساهل وعدم الانضباط من قبل التلفزيون القومي، في أمر مهم يتعلق بالشعائر.

وقال التلفزيون السوداني في اعتذاره في منشور على فيسبوك: "إعتذرت إدارة التلفزيون في نشرة الأخبار الرئيسية عن الخطأ الغير مقصود الذي حدث هذا اليوم بإذاعة آذان المغرب قبل عشرة دقايق من زمنه الأصلي وقال مسؤول في إدارة التلفزيون أن الإدارة حققت في هذه الحادثة التي أحدثت ربكة في موعد الإفطار لهذا اليوم. ووعد أن لا يمر الأمر دون عقاب للمتسببين."


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg