مركبة «سويوز» تعود إلى الأرض من المحطة الفضائية الدولية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 19 نوفمبر 2012


أخبار ذات علاقة

هبطت صباح اليوم الإثنين في سهوب كازاخستان مركبة «سويوز» ТМА-5 تحمل ثلاثة رواد فضاء من محطة الفضاء الدولية في الساعة 5:53 بتوقيت موسكو (1:53 ت‌ع) إلى الشمال الشرقي من مدينة أركاليك الكازاخية.

استغرقت رحلة الهبوط نحو ثلاث ساعات ونصف حيث انفصلت عن محطة الفضاء الدولية في الساعة 2:26 بتوقيت موسكو (22:26 ت‌ع)، وكانت ثلاث طائرات و12 مروحية و6 سيارات إسعاف تجوب المنطقة بقصد العثور على كبسولة الهبوط بأسرع وقت والتحقق من صحة الرواد الثلاثة.

والرواد العائدون هم يوري مالينتشينكو من روسيا وسونيتا ويليامز من الولايات المتحدة وأكيهيكو هوشيده من اليابان، وقد بقوا في المدار 127 يوماً أجروا خلالها أكثر من 40 تجربة علمية وقاموا بثلاث طلعات إلى الفضاء الحر. وصرح مصدر من مركز التحكم بالطيران بأن صحتهم جميعاً طبيعية.

بقي في محطة الفضاء طاقم يتألف من الروسيين أوليغ نوفيتسكي ويفغيني تاريلكين والأمريكي كيفين فورد الذين وصلوا إلى المحطة في نهاية أكتوبر الماضي. ومن المفترض أن ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية في 19 ديسمبر القادم طاقم جديد من ثلاثة رواد فضاء هم الروسي رومان رومانكو والكندي كريس هادفيلد والأميركي توماس ماشبورن.

أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg