صاروخ سويوز يحمل طاقماً جديداً إلى المحطة الفضائية الدولية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 23 أكتوبر 2012


أخبار ذات علاقة

انطلق اليوم من مركز بايكونور الفضائي الواقع في كازاخستان صاروخ روسي من نوع سويوز يحمل مركبة فضائية من نوع سويوز ТМА-6 تقل رائدي فضاء روسيين وواحد أمريكي إلى محطة الفضاء الدولية. ومن المتوقع أن تلتحم المركبة بالمحطة الدولية ظهر الخميس بالتوقيت العالمي.

طاقم محطة القضاء الدولية الجديد هم أوليغ نوفيتسكي ويفغيني تاريلكين من روسيا في أول رحلة فضائية لهما وكيفين فورد من الولايات المتحدة الأمريكية الذي عمل في المحطة سابقاً ووصل إليها بالمكوك الفضائي الأمريكي، ويُخطَّط أن يقضوا في المحطة قرابة 140 يوماً يقومون خلالها بعشرات التجارب العلمية. واصطحب فورد معه عدداً من الأسماك الصغيرة لدراستها في ظروف انعدام الجاذبية.

ينضم الطاقم الجديد إلى رائدة الفضاء الأمريكية سونيتا ويليامز والياباني أكيهيكو هوشيده والروسي يوري مالينتشينكو الذين يقطنون في المحطة منذ يوليو الماضي ومن المقرر أن يغادروها في نوفمبر المقبل. وقد اختار الطاقم الجديد دمية فرس النهر تعويذة لهم.

كان من المقرر انطلاق الرحلة في 15 أكتوبر لكنها تأجلت لتغيير عداد في كبسولة الهبوط وفق تصريحات المسؤولين في وكالة الفضاء الروسية. وروسيا حالياً البلد الوحيد القادر على إطلاق مركبات فضائية مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية بعد تنسيق آخر مكوك فضاء أمريكي من الخدمة في السنة الماضية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg