متظاهرون يقتحمون السفارة الأمريكية في تونس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 14 سبتمبر 2012


أخبار ذات علاقة

أخبار تونس على ويكي الأخبار
تونس على ويكي الأخبار

موقع تونس

وقعت اليوم الجمعة اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في تونس عندما حاول المتظاهرون اقتحام السفارة الأمريكية في منطقة البحيرة شمال تونس العاصمة احتجاجاً على فيلم «براءة المسلمين» الذي اعتبروه مسيئاً للنبي محمد. وأسفرت الاشتباكات عن عدد من الإصابات عندما حاولت الشرطة تفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، وشوهد تصاعد دخان فوق موقع السفارة بعد أن أشعل بعض المتظاهرين النيران في سيارات السفارة.

تجمع مئات المتظاهرين أمام بمنى السفارة ورفعوا الرايات السوداء التي غالباً ما يستعملها مؤيدو تنظيم القاعدة، واستطاع بعضهم اختراق حواجز قوات الأمن والدخول إلى حرم السفارة، بينما ألقى آخرون زجاجات حارقة أضرمت النيرات في بعض سيارات موقف السفارة وتصاعد دخان كثيف فوق موقعها، كما حرقوا علماً أمريكياً.

عززت السلطات الإجراءات الأمنية في محيط السفارة وأقامت عدداً من الحواجز في الشوارع المؤدية إليها وحشدت عدداً كبيراً من سيارات الأمن والدرك والجيش بالإضافة إلى سيارات الإسعاف. وتصدت قوات الأمن للمتظاهرين الذين حاولوا اقتحام السفارة بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، وإصيب خمسة أشخاص على الأقل في الصدامات.

وتقع هذه الاضطرابات ضمن موجة من احتجاجات مماثلة أمام مباني البعثات الدبلوماسية الأمريكية في عدد من الدول العربية والإسلامية احتجاجاً على فيلم «براءة المسلمين» الذي نشر مقطع منه على اليوتيوب مؤخراً. وأسفر الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي

مقالات ذات الصلة[عدل]




مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg