مؤتمر علمي للغة العربية في غزة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الأربعاء 5 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي مؤتمرها السنوي الرابع لمجمع اللغة العربية بعنوان "النص والمصطلح، إشكاليات وحلول" وسط حضور رسمي من الأكاديميين والمختصين والمثقفين.

وقال الدكتور عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية التي استضافت المؤتمر الذي عقد صباح أمس الثلاثاء، خلال كلمته إن اللغة العربية وتطورها هي العامل المهم في الحفاظ على الوطن، وهي السبب الوحيد في ترسيخ حبه داخل نفوس الأجيال المتعاقبة.

كما شدد رئيس الجامعة الإسلامية على تعليم العلوم العربية للمدرسين الحاصلين على شهادات من الجامعات الأجنبية من أجل الارتقاء بقدراتهم العلمية والثقافية في اللغة العربية، مؤكداً على أن اللغة هي الوعاء الحافظ للعلم في أي ثقافة وأي دولة.

وعلى صعيد التدريس، بين عوض الله أنه لا يمكن فهم أي علم من العلوم الأخرى دون اللغة التي ينشأ عليها الأطفال.

بدوره؛ رحب وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت بمؤتمر مجمع اللغة العربية الذي عدّه معززاً للغة العربية، مؤكداً أن الوزارة تدعم وتساند المجمع بكل قدراتها وإمكاناتها حتى يصل إلى الهدف المنشود.

وطالب ثابت المؤسسات العلمية والتربوية بمساندة مجمع اللغة العربية من أجل النهوض باللغة في كافة مستوياتها، مقدماً الشكر والتقدير للجامعة الإسلامية لاحتضانها المؤتمر العلمي الرابع للمجمع.

وفي كلمة اللجنة العلمية للمؤتمر، أكد الدكتور كمال غنيم أن ديمومة المؤتمر تعتمد على حمله لرسالة الحب والتطوير للوطن والوصول إلى مستقبل مشرق تسعى إليه الأمة، مشيراً إلى أنه قدم للمؤتمر أكثر من 46 بحثاً علمياً اختير منها 28 بحثاً سيكرم الثلاثة الأوائل منهم خلال اللقاء الختامي للمؤتمر.

وتأكيدا على أهمية اللغة، بين غنيم أن اللغة هي التي تنهض بإرادة أبنائها، وأهل فلسطين أخدوا القرار بارتقاء اللغة العربية. 

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg