دول إسلامية تبدأ صيام رمضان اليوم السبت

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 25 أبريل 2020


أخبار ذات علاقة



تستقبل دول إسلامية شهر رمضان اليوم السبت، عكس دول أخرى صامت أمس الجمعة، وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال لديها.

Flag of Morocco.svg المغرب أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب أن أول أيام شهر رمضان السبت، بحسب وكالة أنباء المغرب العربي.
Flag of Oman.svg سلطنة عمان أعلنت اللجنة الرئاسية لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان عن عدم ثبوت رؤيته، وعليه يكون السبت هو أول أيام الشهر، بحسب وكالة الأنباء العمانية.
Flag of Sudan.svg السودان قال مجمع الفقه الإسلامي في السودان إنه لم يرد ما يفيد ثبوت دخول شهر رمضان، وعليه فإن يوم الجمعة هو المكمل للثلاثين عن شهر شعبان، والسبت هو أول يوم فى شهر رمضان، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).
Flag of Iran.svg إيران قال عضو بارز بمكتب المرشد الأعلى الإيراني، إن هلال شهر رمضان لم يُشاهد الليلة، وأكد أن شهر رمضان المبارك هو السبت، بحسب صحيفة "همشري" الإيرانية.
Flag of Pakistan.svg باكستان أعلن رئيس اللجنة المركزية لرؤية هلال شهر رمضان، منيب الرحمن، أنه لم يتم رؤيته في أي مكان في البلاد، وسيكون أول أيام رمضان السبت، بحسب صحيفة "ديلي باكستان".
Flag of Brunei.svg بروناي أعلن المجلس الديني الإسلامي في سلطنة بروناي أن المسلمين في بروناي سيبدأون صوم الفجر إلى الغسق في رمضان اليوم السبت 25 أبريل، وفقا لـصحيفة "بورنرو بوليتين".

وأعلنت السعودية والبحرين وقطر والكويت والإمارات أنها تستقبل شهر رمضان الجمعة. وأعلنت دار الافتاء المصرية، أن الجمعة 24 أبريل، هي أول أيام شهر رمضان لعام 2020.كما أعلنت كل من دولتي تونس ولبنان، أن غرة شهر رمضان تكون الجمعة.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg