مدون هندي يحارب انتهاكات الملكية الفكرية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأثنين 17 نوفمبر 2014


يشير المدون الهندي أنيربان ساها إلى مشكلة متنامية في الهند – انتهاك الملكية الفكرية على الإنترنت. تم استخدام عدد من صوره في ملصق لمهرجان المسرح، كغلاف كتاب، في إعلان نشرته حكومة الولاية، ولافتات سياسية، وفي المجلات في سريلانكا وبنجلاديش، بالإضافة إلى نشرات مدرسية، دون أخذ موافقته.

ييذكر أنيربان أن قوانين حماية الملكية الفكرية تضمن حق المؤلف الهندي، ولكن ليس هناك الكثير من الوعي حول الموضوع:

«النص الأصلي:We can spread the awareness of intellectual property rights, share contact details of lawyers who have already fought similar cases. We should be more aware of safeguarding our creations and spreading the awareness to create a better world. Read about Indian Copyright Act 1957. More than the artists who still now are a minority, it is you readers who can make a difference. You need to be aware and spread the awareness.»

«ترجمة:يمكننا نشر الوعي بحقوق الملكية الفكرية ومشاركة أرقام المحامين الذين عانوا من حالات مماثلة. يجب أن نكون أكثر وعيًا لحماية إبداعاتنا، ونشر الوعي لخلق عالم أفضل. قرأت عن قانون حق المؤلف الهندي عام 1957. العديد من الفنانين الذين يعتبرون أقلية الآن، أنتم القراء الذين يمكنهم أن يحدثوا فرقًا. عليك أن تكون على علم وأن تنشر الوعي.»

ينشر أنيربان ساها أيضًا عدد من الرسومات لجعل قوانين حقوق النشر الهندية أسهل للفهم.

مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg