فريق خبراء الأمم المتحدة يصل إلى دمشق للتحقيق في استعمال الأسلحة الكيميائية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 18 أغسطس 2013


أخبار ذات علاقة

وصل اليوم الأحد إلى دمشق فريق خبراء الأمم المتحدة للتحقيق في مزاعم استعمال الأسلحة الكيميائية في سوريا خلال الأزمة التي تعصف بها منذ أكثر من سنتين. وقد حل أعضاء الفريق في فندق فور سيزنز بدمشق بعد أن جاؤوا براً من بيروت.

وصل الفريق إلى فندق فور سيزنز في مركز العاصمة السورية، وقال مصور وكالة فرانس برس أن عددهم كان أكثر من عشرة، وأن الصحفيين كانوا يترصدونهم، إلا أن الفريق رفض الإدلاء بأي تصريحات.

من المقرر أن يبحث المحققون عن أدلة استعمال أسلحة كيميائية في خان العسل في محافظة حلب والطيبة في ريف دمشق اللتين أبلغ عن استعمال أسلحة كيميائية فيهما في مارس الماضي ومدينة حمص التي أبلغ عن هجمات كيميائية فيها في 23 ديسمبر 2012 الماضي.

تبادلت السلطات والجماعات المعارضة المسلحة الاتهامات باستخدام السلاح الكيميائي في خان العسل، إلا أن فريق الخبراء مفوض بالتحقق من استخدام السلاح الكيميائي ولن يقوم بتحديد الجهة المسؤولة عن استعماله.

طالبت السلطات السورية منذ مارس الماضي بتحقيق في استعمال الأسلحة الكيميائية في خان العسل، إلا أن بعض أعضاء مجلس الأمن أصروا على إعطاء فريق التحقيق تفويضاً واسعاً بالتحقيق في جميع المواقع المشتبه باستعمال السلاح الكيميائي فيها، وأن يحق له دخول أي موقع في الأراضي السورية دون إذن أو إنذار مسبق، ورفضت السلطات السورية هذه الشروط آنذاك.

أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg