وقفة لأطفال غزة تضامناً مع حلب وجماهير حماس تهتف لها

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 15 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

شارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين، في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية؛ تنديداً بالهجمات التي تتعرض لها مدينة حلب السورية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها، مؤسسات أهلية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها: "أين الإنسانية في حلب؟"، و"أوقفوا المجازر"، و"حلب تباد".

وقال الطفل فرج الودية، أحد المشاركين في الوقفة: "نقف اليوم تضامنًا مع سكان مدينة حلب السورية، وتنديدًا بالمجازر التي تحدث هناك".

وأضاف: "يجب على المؤسسات الإنسانية الدولية في جميع أنحاء العالم أن تتدخل لوقف الجرائم التي تمارس بحق الأبرياء في سوريا".

وبلغ عدد القتلى من المدنيين في حلب جراء الهجمات العنيفة التي يشنّها النظام السوري المدعوم من روسيا وإيران على الأحياء الشرقية للمدينة، منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، 1138 مدنيًّا، بحسب جهاز الدفاع المدني في المدينة.

جماهير حماس تهتف لحلب[عدل]

وفي السياق ذاته، هتفت جماهير حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مهرجان ذكرى انطلاقتها التاسعة والعشرين "قدسنا عهد ووعد": "لحلب تحية، من غزتنا الأبية".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، خلال كلمته في المهرجان: "كل التحية لأهلنا في حلب، ونتضامن معكم، ونقول للعالم ولحقوق الإنسان: أين أنتم من أهلنا في حلب؟!".

وأضاف الحية "نطالب بوقف حمام الدم في حلب، فإن ما يجري فيها من مجازر تقشعر لها الأبدان، ندينه ونستنكره، ونعلن تضامننا مع أهل حلب، وندعو الجميع للوقوف عند مسؤولياته".

وأوضح أن ما نشهدُهُ اليومَ من صراعٍ تحياه شعوبُ الأمةِ يُدمي قلوبَنَا، وكنَّا نتمنى أنْ يكونَ صراعُ أمتنا معَ الاحتلالِ الإسرائيليِّ فقطْ، وأنْ تُوجَّهَ كلُّ الإمكاناتِ في سبيلِ ذلكَ.

وتابع "نخاطبُ كلَّ العقلاءِ والرؤساءِ والقادةِ أنْ يسارعُوا إلى حقنِ الدَّمِ، وإنَّ حماسَ تتضامنُ معَ كلِّ شعوبِ الأمةِ للخروجِ من محنتِها".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg