عشاق جاكسون ينظمون مهرجان لرقصات "ثريلر"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

27 يوليو 2009


أخبار ذات علاقة
الفن على ويكي الأخبار


يعتزم الآلاف من عشاق مايكل جاكسون تكريم معشوقهم الراحل بتسجيل رقم قياسي جديد لعدد المشاركين في رقصة "ثريلر" من خلال أداء رقصات الزومبي التي جسدها نجم البوب الأمريكي في أغنيته المصورة الشهيرة التي انتجت عام 1983 وبفضلها بزغ نجم جاكسون في عالم موسيقى البوب.

وياتي هذا التكريم أثناء المهرجان الذي يقيمة عشاق جاكسون في ساحة زوكالو الرئيسية بمدينة مكسيكو سيتي الأمريكية للإحتفال بعيد الميلاد ال 51 لجاكسون الذي يوافق 29 أغسطس/آب.

وتوفى جاكسون فجأة في لوس انجلوس أواخر يونيو/حزيران 2009 وأظهرت نتائج التشريح أن السبب المباشر للوفاة هو إصابته بسكتة قلبية لكن مزيدا من التحقيقات لا تزال جارية.

ويأمل منظموا مهرجانات رقصات الثريلر، الذين حصدوا الدعم إلى حد كبير من خلال مواقع مثل ( Aفيس بوكLt وتويتر)، في تحطيم الرقم القياسي في موسوعة جينيس العالمية لرقصات "ثريلر" التي تؤدى في وقت واحد. وكان الرقم السابق مسجل لمجموعة تضم 242 طالبا جامعيا بولاية فرجينيا الأمريكية في مايو/آيار 2008.

ومكسيكو سيتي ليست المكان الوحيد الذي سيشهد رقصات "ثريلر" حيث أن الدورة السنوية لمهرجان الرقص العالمي "ثريل ذا وورلد" ستجري هذا العام في 25 تشرين أول/أكتوبر. وبدأ عشاق جاكسون في ALtتورونتو تنظيم مهرجان رقصات "ثريلر" في عام 2006 مع تسجيل 62 شخصا أداء حركات "الزومبي" لجاكسون.

واجتذب مهرجان "ثريل ذا وورلد" العام الماضي 4 آلاف و179 شخصا من 72 موقعا في 10 بلدان من بينها السعودية واستراليا وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا لكن جينيس لم تعترف بها بوصفها الأكبر. ومن المقرر أن يبدأ مهرجان "ثريل ذا وورلد 2009" في 25 تشرين أول/أكتوبر الساعة 00:30 (بتوقيت جرينيتش) في دول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا وسنغافورة وماليزيا.

وهذا المشروع هو من أفكار معلمة الرقص الكندية اينيس ماركليفيتش التي ظلت طوال حياتها عاشقة لـ"ثريلر" والتي تؤكد أنها بدأت مشوارها في عالم الرقص وهي تقلد رقصات الزومبي لجاكسون أمام التلفزيون عندما كان عمرها لا يتجاوز ثلاث سنوات فقط. وتمكنت ماركليفيتش وفريقها المؤلف من متطوعين من تسجيل أول رقم قياسي بموسوعة جينيس عندما شارك 62 شخصا في رقصة "ثريلر" في تورونتو عام 2006 . وانطلاقا من نجاحها ، نظمت ماركليفتيش أولى دورات مهرجان ""ثريل ذا وورلد" عام 2007 الذي اجتذب ألفا و722 راقصا من دول من بينها كرواتيا ونيوزيلندا وهندوراس وسيراليون . وتم تحطيم الرقم القياسي الذي حققه مهرجان تورونتو مرتين كان آخرها الذي حققه طلبة الجامعات في ولاية فرجينيا لكن ماركليفتيش وأعضاء فريقها يأملون في استعادة اللقب هذا العام من خلال جذب عدد ضخم من المشاركين في رقصات الزومبي يصل إلى 270 ألفا في جميع أنحاء العالم. وسجل موقع "ثريل وورلد دوت كوم" بالفعل 74 موقعاً ستؤدى فيها رقصات مهرجان هذا العام.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg