طائرة فرنسية تهبط في دمشق بدل بيروت لأسباب أمنية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 16 أغسطس 2012


الطيران على ويكي الأخبار
الطيران على ويكي الأخبار

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية كانت تقوم برحلة من باريس إلى بيروت أمس الأربعاء إلى تغيير وجهتها بسبب مخاوف أمنية نتيجة مظاهرات واضطرابات حدثت في طريق مطار بيروت الدولي. وتوجهت الطائرة إلى مطار دمشق الدولي للتزود بالوقود ثم تابعت طريقها إلى لارنكا في قبرص، حيث بات الركاب ليلة، ويفترض أن تكون الطائرة قد عاودت الطائرة طريقها إلى بيروت بعد ظهر اليوم.

وبقيت الطائرة تحوم حول المطار بينما ناقشت شركة الطيران التصرف الأمثل في ظل اندلاع اضطرابات ومظاهرات في محيط المطار حيث قطع متظاهرون مسلحون طريق المطار وأحرقوا إطارات السيارات. اقترحت مصلحة المراقبة الجوية تحويل الوجهة إلى الأردن، ولكن ذلك لم يكن ممكناً بسبب قلة الوقود المتبقي، فتوجهت الطائرة إلى مطار دمشق ومكثت فيه فقط للتزود بالوقود، ثم انطلقت إلى مطار لارنكا في قبرص.

وأعلنت الشركة أن تحويل الرحلة كان لأن الظروف في مطار بيروت لم تكن آمنة تماماً، وأن الشركة لم تكن ترضى أن يحتبس 200 راكب في مطار بيروت حيث لا يوجد فنادق، وأن إقامتهم في لارنكا سيكون على حساب الشركة، وستكمل الطائرة طريقها إلى بيروت الخميس (اليوم) إذا توفرت الشروط الآمنة لها. وقالت متحدثة باسم الشركة أن الطائرة ستنطلق في 14:00 بالتوقيت المحلي (12:00 ت‌ع).


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg