سيطرة الجيش التركي على جبل برصايا الاستراتيجي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 28 يناير 2018


أخبار ذات علاقة


سيطر الجيش التركي على جبل برصايا الاستراتيجي ببلدة أعزاز، وذلك خلال حملة بلغت يومها التاسع على مسلحين أكراد شمال غربي سوريا متحالفين مع الولايات المتحدة، ما أدى إلى توتر بين البلدين. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يومه الأحد في خطاب بكوروم في شمال تركيا إن "الإرهابيين لن يتمكنوا من تجنب النهاية المؤلمة التي تنتظرهم سواء في عفرين او منبج"، مؤكدا أنه "سيتم تطهير الحدود" مع سوريا.

وأضاف: "تحدثت مع أحد قادة الجيش، وإننا بحول الله نسيطر على مرتفعات برصايا قريبا". وتعهد أردوغان، بـ"تنظيف" الحدود البرية مع سوريا، في إشارة له إلى تمديد حملته العسكرية التي تستهدف ميليشيا كردية في منطقة عفرين الحدودية. وأضاف في خطابه في مؤتمر للحزب الحاكم في مدينة أماسيا أن بلاده "ستعمل على أن يتمكن اللاجئون السوريون من العودة إلى مناطقهم".

وكان تحسن الظروف الجوية قد أتاح للجيش إعادة عمليات القصف ليتمكن في النهاية من الهيمنة على جبل يطل على بلدة أعزاز الحدودية، وذلك حسب تقارير إعلامية تركية، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا تركيا إلى "تهدئة" مهمتها العسكرية على منطقة عفرين، وعبر عن قلقه إزاء التصريحات المناهضة لأمريكا التي تأتي من تركيا. وحض وزير الخارجية التركي جافيش مولودأوغلو، أمس السبت الولايات المتحدة على سحب قواتها من منبج التي تقع تحت سيطرة كردية لأن حيث هددت تركيا القوات الأميركية بتوسيع عملياتها لتصل إليها.

Wikipedia
اقرأ عن هجوم عفرين في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg