سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية ومقتل 13 شخصاً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الطيران على ويكي الأخبار
الطيران على ويكي الأخبار

الأربعاء، 10 يونيو 2009


سقطت طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الهندية بالقرب من الحدود الهندية الصينية و نتج عن الحادث مقتل 13 شخص . الطائرة من نوع أنتونوف إيه إن - 32 والتي أقلعت من قاعدة قاعدة مبتشوخا بالقرب من الحدود . الحادث وقع عندما كانت في طريق عودتها من مهمة تموينية اعتيادية للقوات المتمركزة على الحدود.

وقال مسؤولون أن هيئات الإنقاذ التي هرعت إلى موقع الحادث عثرت على عدد من الجثث بين حطام الطائرة في ولاية أراناتشال شمال شرقي البلاد . و قد مشطت المروحيات و فرق التفتيش البرية منطقة الحدود الجبلية منذ مساء الثلاثاء عندما انقطع الاتصال معها بعد إقلاعها من قاعدة ميتشوخا. وتم وقف عمليات التفتيش الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية لتستأنف الأربعاء. وقد عثر على حطام الطائرة مبعثرا على مساحات واسعة من إحدى التلال في منطقة أرانتشال براديش .

و قال قائد الجناح رانجيب ساهو المتحدث باسم القيادة الجوية الشرقية لبي بي سي "لقد تأكد الآن أن الطائرة قد سقطت و لا يوجد هناك أي ناجين . فرق البحث البرية التابعة لنا قد حددت موقع الحطام في قرية نائية هي "هيوديتو" في أرانتشال براديش .

و من بين ركاب الطائرة قائدها و ستة من طاقمها و ستة ركاب بمن فيه عناصر من الجيش .وقال متحدث آخر باسم القوات الجوية :إن من المبكر جدا القول ما إذا كانت أسباب فنية وراء سقوط الطائرة. كما كان هذا الحادث في رأي البعض مأساة حقيقية .

مصدر[عدل]

«مقتل 13 في سقوط طائرة تابعة للسلاح الجوي الهندي». بي بي سي العربية‏. 10 يونيو 2009.



Font Awesome 5 solid bookmark.svg