زيادة إنتاج النفط يخفض أسعاره في تداولات اليوم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 31 يوليو 2018


أخبار ذات علاقة



بلغ إنتاج دول أوبك اليوم الثلاثاء مستوى مرتفعا وذلك لسنة 2018 خلال يوليو الحالي، ما تسبب بانخفاض طفيف في سعر النفط وذلك بمرسوم العقود المبرمة لتسليم الموارد خلال سبتمبر المقبل، حسبما أظهره تقرير. ووصلت أسعار مزيج برنت الخام بالمعايير العالمية خلال تداولات اليوم إلى 74.90 دولار للبرميل الواحد، بعدما كانت 75.58 دولار خلال تعاملات أمس الإثنين.

وانخفضت أسعار نفط غرب تكساس الوسيط بالمعايير الأمريكية بما يصل إلى 0.06 دولار ليقف عند 70.08 دولار للبرميل الواحد، في حين ارتفعت نسب إنتاج النفط إلى 32 مليون و640 ألف برميل في اليوم بزيادة قدرها 70 ألف برميل يوميا، ما سيسمح بامتصاص الضغط الناجم عن ارتفاع الطلب على النفط، جنبا إلى جنب مع امدادات نفطية أخرى. وكان الطلب المرتفع على النفط ناتج عن انقطاع الانتاج من بعض البلدان المصدرة للنفط، وذلك حسب مسح أجرته وكالة رويترز.

وقالت رويترز عن متعاملين أمريكيين أن أرباح النفط الخام الأمريكي ليوم أمس الإثنين أتت بفعل هبوط محتوى المخزون بفعل الاستهلاك، وعدم استعاضة المخزون بما يتأتى من موقع سينكرود الكندي للتنقيب عن النفط. وكانت أسعار النفط تعاني من مغبة انخفاضات متواصلة في الأسعار خلال الأسبوعين الفارطين، لكن العقوبات التي فرضها دونالد ترامب على جمهورية إيران قد تساهم في تقليص الإنتاج هناك وبالتالي ارتفاع طفيف للأسعار.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg