حريق هائل يشل مطار نيروبي في كينيا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 7 أغسطس 2013


أخبار ذات علاقة

شب صباح اليوم الأربعاء حريق هائل في مبنى مطار نيروبي في كينيا أدى إلى توقف حركة الطيران فيه. وفيما تكافح فرق الإطفاء الحريق، ألغت سلطات الطيران جزءاً كبيراً من الرحلات إلى أجل غير مسمى وحولت بعضها إلى مطار مومباسا. لم تُعرف أسباب الحريق على الفور، كما لا يوجد حتى الآن معلومات عن الضحايا والمتضررين.

اشتعل الحريق فجر اليوم في مطار جومو كينياتا الدولي في نيروبي، وشمل قاعة وصول المسافرين ومنطقة الرحلات الدولية، ونشر شهود عيان في الإنترنت صوراً لألسنة لهب تنطلق من مبنى المطار يرافقها دخان كثيف.

وتعمل في المكان عشرات فرق الإطفاء، واستطاعت على ما يبدو السيطرة على النار بعد أربع ساعات من الحريق، حوالي العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (07:00 ت‌ع)، فيما لا يزال الدخان يتصاعد من الموقع. ونصحت السلطات الكينية المواطنين بعدم الاقتراب من المطار واصفةً الوضع بالخطير.

ألغت شركة الطيران الكينية كل رحلاتها عدا خمس حولتها إلى مطار مومباسا الواقع على المحيط الهندي، وأعلنت السلطات إغلاق المطار إلى أجل غير مسمى وتحويل الرحلات الآتية إليه إلى مومباسا. وأغلقت وزارة الداخلية الطرق المؤدية إلى المطار لحركة النقل العام كي تفسح المجال أمام فرق الإطفاء والإسعاف.

لم ترد حتى الآن أنباء عن الضحايا والمتضررين جسدياً، كما لم تُعرف أسباب اندلاع الحريق بعد، لكن لا شيء يشير مبدئياً إلى أسباب إجرامية. وسيؤثر إغلاق المطار الذي يخدم رحلات داخلية فضلاً عن رحلات مع عواصم أفريقية وأوروبية وآسيوية على آلاف المسافرين.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg