تلفزيون نسمة يتهم قناة الجزيرة بالتضليل وخرق حقوق النشر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 14 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

قالت قناة نسمة التونسية أمس أول الثلاثاء أن قناة الجزيرة القطرية استخدمت صوراً أنتجتها قناة نسمة خلال تغطيتها الخاصة لأحداث جنازة السياسي التونسي المعارض شكري بلعيد دون أن تحصل على ترخيص أو إذن مسبق من صاحبة حقوق النشر. وعلاوة على ذلك، وفق قناة نسمة وجريدة الشروق التونسية، قامت الجزيرة بتقديم الصور «بأسلوب يعتمد التحريف والمغالطة».

وأصدر تلفزيون نسمة بياناً نشرت وكالة فرانس برس مقتطفات منه تستنكر فيه تصرف قناة الجزيرة الذي وصفته بالمنافي للمهنية الصحفية وأخلاق المهنة «بقصد تضليل الرأي العام»، وقال البيان أن قناة نسمة «تؤكد عزمها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوقها».

وحسب ما جاء في بيان قناة نسمة وجريدة الشروق التونسية، فإن الجزيرة عمدت إلى الخلط بين الصور أثناء الجنازة مع صور قديمة ومجزأة وأجرت تركيباً صوتياً مستخدمة أصوات مجتمعين في مناسبات أخرى تدعم حركة النهضة، بينما في الجنازة ردد المشيعون شعارات مناهضة لرئيس النهضة وطالبوا باستقالة الحكومة.

وأضافت جريدة الشروق أن شعبية قناة الجزيرة تراجعت كثيراً في تونس ورفضها الكثيرون وبات مراسلوها في البلد يتعرضون إلى «التحرش والاعتداء عليهم بالعنف في كل أماكن الحدث التي يتواجدون فيها».


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg