تعرض مسجد جنوبي السويد لاعتداء بمواد متفجرة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 27 ديسمبر 2017


أخبار ذات علاقة

تعرض مسجد جنوبي السويد لاعتداء من مجهولين أدى إلى تهشم نوافذه، ورجحت الشرطة أن يكون في إطار "جرائم الكراهية".

وذكرت محطة "أس في تي" التلفزيونية السويدية الرسمية أمس الثلاثاء أنه جرى إلقاء مواد متفجرة من أحد النوافذ إلى داخل المسجد؛ الأمر الذي ألحق أضراراً بجدرانه.

وفي تصريح للمحطة، وصف عبد الحكيم أدان رئيس المركز الثقافي الإسلامي المشرف على المسجد في البلدة، الاعتداء بـ "المروع".

ولفت إلى أن جدران المسجد باتت مليئة بالثقوب جراء القطع المعدنية الموضوعة ضمن المواد المتفجرة، فضلًا عن تهشم نوافذه، لافتًا إلى أن المسجد يرتاده يوميًا نحو 100 شخص من أجل الصلاة.

وفيما أنهت الشرطة التحقيقات الأولية، رجحت أن يكون الاعتداء في إطار جرائم الكراهية.

ويأتي الاعتداء في ظل توالي ردود الفعل من ممثلي الجمعيات الإسلامية في السويد على تصريحات وزير العدل السويدي، مارغون يوهانسون الذي طالب فيها المسلمين بضرورة تخفيف التوترات مع الجماعات السكانية الأخرى في السويد وعدم معاداة السامية.

وأعرب ممثلو الجمعيات الإسلامية عن قلقهم من تصريحات وزير العدل، التي رأوا فيها بأنها ترفع حدة التوترات في السويد.

وكانت تصريحات مثيرة لوزير العدل السويدي، مارغون يوهانسون، الأسبوع الماضي، قد دعا المسلمين، في السويد بضرورة تخفيف التوترات مع المجموعات السكانية الأخرى في البلاد، وعدم الانضمام إلى مفتعليها، وذلك في رده على بروز بعض مظاهر معاداة السامية، التي ترافقت مع المظاهرات المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال يوهانسون في كلمة له أمام البرلمان السويدي، "إذا كنت قد حصلت على حق لجوء في السويد فأنت بحاجة أن تعيش وفق قوانيننا".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg